شؤون محلية

46 مليون ليرة مبيعات أصواف حماة حتى تاريخه

| حماة- محمد أحمد خبازي

كشف المدير العام للشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في سورية طارق الصباغاً لـ«الوطن» أن المبيعات الإجمالية للشركة منذ بداية العام الحالي وصلت إلى 46 مليون و795 ألف ليرة ناتجة عن بيع السجاد الصوفي، وأصواف مغسولة وملونة، إضافة إلى تنفيذ عقد مع إحدى الشركات وغسيل أصواف لمصلحة الغير.
وقال الصباغ: حققت الشركة خلال الشهرين الماضيين مبيعات مقدارها 4143م2 من السجاد بمختلف القياسات والنقشات والألوان عبر منافذ البيع في حماة ودمشق والسويداء بقيمة 30 مليوناً و883 ألف ليرة.
مضيفاً: إن المبيعات المحققة تعد جيدة بسبب إجراءات التسويق المتبعة والمتضمنة تقسيط المنتج لمدة 24 شهراً للعاملين بالدولة وطرحه بمنافذ تسويق عدد من الدوائر الحكومية الأمر الذي أسهم بتصريف فائض الإنتاج وتوفير التمويل الذاتي.
وأكد الصباغ أن معمل السويداء باع خلال تلك الفترة 1630 م2 بقيمة 11 مليوناً و638 ألف ليرة في حين كانت مبيعات معمل دمشق 2128 م2 من السجاد بقيمة 15 مليوناً و852 ألف ليرة ومعمل حماة 385م2 بقيمة 3 ملايين و393 ألف ليرة.
وعن الصعوبات التي واجهات العمل قال الصباغ: تمثلت الصعوبات التي واجهت عمل الشركة بعد توفير مادة المازوت لزوم العمل وخاصة بمعمل الصوف بحماة، فمخصصات المعمل تبلغ نحو 43 ألفاً و875 لتراً على حين لم يتم تزويده خلال الشهر الماضي إلا بـ23 ألف لتر وهي كمية قليلة لا تكفي للعمل مدة 15 يوماً الأمر الذي دفع الشركة للبحث عن حلول بديلة وزيادة ساعات العمل لمدة ساعتين والاستفادة من البخار المولد في معمل الصوف للغزول الصوفية ورفع الإنتاجية منوهاً إلى أن إنتاج المعمل خلال الشهرين الماضيين بلغ نحو 23 طناً من الغزول الصوفية تم توريدها إلى معامل السويداء ودمشق لتحويلها إلى سجاد صوفي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن