سورية

«مركز التنسيق» يكرّم أبناء وأسر شهداء الحرب في سورية

| وكالات

نظم «مركز التنسيق الروسي للمصالحة في مطار حميميم العسكري فعالية مع هيئات خيرية روسية وعلى رأسها صندوق أحمد قديروف الخيري الشيشاني، في مدينة حلب تكريماً لأبناء وأسر شهداء الحرب والمحتاجين.
وحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» وزع المركز مع الهيئات مساعدات إنسانية شملت 450 عائلة سورية.
وذكرت إدارة مؤسسة أحمد قديروف الخيرية الشيشانية الروسية أن مثل هذه الفعاليات تنظم بالتعاون مع مركز «حميميم» بشكل مستمر في مدن سورية مختلفة، كانت آخرها في دمشق نهاية الأسبوع الماضي، حيث تلقت المساعدات نحو 250 عائلة من المتضررين والمحتاجين. إلى ذلك، أشارت المؤسسة (صندوق أحمد قديروف) إلى أنها ستقوم ببناء مركزين في سورية، مخصصين لاستيعاب 500 من الأيتام، مع مشروع لإعادة ترميم المسجد الأموي القديم في حلب.
يذكر أن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، أعلن الإثنين في مدونة نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، حسب «روسيا اليوم»، أن الصندوق الخيري باسم والده الراحل أحمد قدم كميات من المواد الغذائية والملابس واللوازم المدرسية لـ250 عائلة سورية.
وقال قديروف: «نظم نائب رئيس الصندوق، زياد سبسبي، الأحد، بتوجيه من رئيسته، أيماني قادروفا، فعالية خيرية جديدة شملت دمشق واللاذقية والسويداء، وحصلت 250 عائلة على مواد غذائية وملابس ولوازم مدرسية».
وأشار الرئيس الشيشاني إلى أن عملية توزيع المساعدات نفذت بمشاركة عناصر مركز التنسيق الروسي في «حميميم».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن