عربي ودولي

عباس يزور القاهرة اليوم.. والبابا فرنسيس سيزورها الشهر القادم

أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية عن تفاصيل زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة، والتي ستتضمن محادثات حول الأوضاع في الأراضي المحتلة على مختلف الصعد، إضافة إلى الأفكار المتداولة بشأن استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس من المقرر أن يصل القاهرة اليوم الأحد تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأضاف السفير المصري: إن «زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية القادمة في الأردن، في 29 آذار الحالي». وذكر يوسف أنه من المنتظر أن تتطرق المباحثات بين الجانبين إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، ولاسيما في ضوء عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن، إضافة إلى أن المباحثات ستشمل الاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة، لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة إلى مائدة المفاوضات، بحسب السفير المصري.
ومن جهة أخرى، قال يوسف: إن البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، ورئيس دولة الفاتيكان، سيزور مصر في الأسبوع الأخير من شهر نيسان المقبل، تلبية للدعوة الموجَّهة إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف المتحدث الرسمي أمس: إن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن زيارة مشيخة الأزهر، للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وزيارة الكاتدرائية المرقسية، للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذلك زيارة الكنيسة الكاثوليكية.
(أ ف ب– وكالات)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن