سورية

«النصرة» تمطر أحياء دمشق بالقذائف وإصابة عشرات المدنيين

| الوطن – وكالات

أمطرت «جبهة النصرة» الإرهابية والميليشيات المتحالفة معها في أحياء شرق دمشق أمس الأحياء السكنية الآمنة في مدينة دمشق بالقذائف الصاروخية والهاون ما أدى إلى إصابة العشرات من المدنيين وأضرار مادية جسيمة في المنازل والممتلكات.
وقال مصدر أهلي في ساحة العباسيين في اتصال مع «الوطن»: «القذائف تنهال على المنازل كالمطر.. السكان محتجزون في المنازل والوضع صعب».
من جانبه أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، بأن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته «اعتدوا صباح اليوم (الثلاثاء) بعدد من القذائف الصاروخية على منطقة مساكن برزة ما تسبب بإصابة 12 شخصاً بجروح».
وأشار المصدر إلى «سقوط قذائف صاروخية أطلقتها مجموعات إرهابية على حي الشاغور وأسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة» مبيناً أن الاعتداءات أدت إلى «وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم». وأصيب 4 أشخاص بينهم طفلان بجروح متفاوتة أمس جراء اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على حيي القيمرية وتشرين بدمشق.
كما أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح نقلته «سانا» بأن إرهابيين يتحصنون في حي جوبر أطلقوا قذيفة صاروخية على مدينة جرمانا سقطت على بناء سكني في حي القوس و«أسفرت عن أضرار مادية في أحد المنازل».
وتحدثت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عن سقوط قذائف على أحياء باب مصلى والتجارة والغساني ومناطق المزة 86 والمزرعة والخطيب والقصور وشارع حلب وضاحية الأسد السكنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن