سورية

أردى العشرات من الإرهابيين على امتداد البلاد … الجيش يؤمن طريق خناصر.. ويسقط طائرة استطلاع لـ«النصرة» بريف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي – الوطن – وكالات

أسقط الجيش العربي السوري طائرة استطلاع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في ريف حماة الشمالي وأمن طريق خناصر، في وقت واصلت فيه وحداته العاملة على امتداد البلاد عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية، وأردت خلالها العشرات من الإرهابيين ودمرت عتادهم.
وفي التفاصيل، أسقط الجيش العربي السوري طائرة استطلاع تابعة لـ«لنصرة»، وذلك ما بين بلدتي صوران ومعردس بريف حماة الشمالي. كما دمر مدفعاً لها من عيار 130 مم وأردى العشرات من الإرهابيين على أطراف صوران أيضاً، خلف الدشم والتحصينات التي أحدثوها مؤخراً.
وكانت وحدات الجيش والقوى الرديفة قد تمكنت من إفشال محاولة تسلل مقاتلين من «النصرة» بعد منتصف ليل الإثنين من الجهة الجنوبية لطيبة الإمام على اتجاه نقاط تمركز الجيش وتم التعامل معهم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمؤازرة الطيران الحربي الذي نفذ عدة غارات على طيبة الإمام واللطامنة ومنطقة الزوار وقتل العشرات من الإرهابيين أيضاً.
وأما في ريف حماة الغربي، فقد كثفت وحدات من الجيش القوات الرديفة عملياتها في منطقة سهل الغاب، حيث كثف الطيران الحربي وراجمات الصواريخ النيران على مواقع ميليشيات «أجناد الشام» و«الحزب التركستاني» في الزيارة والقرقور والمنصورة، ما أدى إلى مقتل العشرات من الإرهابيين.
كما تم تدمير عربة مدرعة وعربتين مزودتين برشاشات ومربضي هاون ودراجة آلية بمن فيها من مقاتلي «النصرة» في بلدتي الزيارة والعنقية بريف حماة الشمالي الغربي.
وكثفت وحدات الجيش من استهدافاتها المدفعية والصاروخية على اتجاه وادي قرية قليدين بعد قيام المسلحين هناك بإطلاق صواريخ باتجاه القرى الآمنة في الجهة الغربية لمنطقة سهل الغاب من دون وقوع أضرار.
وأما في ريف حماة الشرقي، فقد أعادت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني فتح طريق سلمية خناصر حلب بعد تأمينه من الدواعش الذين تكبدوا خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في اشتباكات ضارية خاضتها تلك الوحدات المشتركة معهم في منطقة وادي العذيب.
وفي ريف حمص الشمالي نفذ الجيش العربي السوري رمايات على تجمعات وتحصينات «النصرة». وأفاد مصدر عسكري وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، بأن وحدات من الجيش «دمرت آليات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة وقضت على عدد منهم في ضربات مركزة على تجمعاتهم في قرية أم شرشوح وشمال تل أبو السناسل نحو 18 كم شمال مدينة حمص وعلى عدد من نقاط تحصنهم في منطقة الحولة». وبين المصدر أنه من بين القتلى الإرهابيان «خالد القاضي ومحمد الرشاد».
إلى ريف اللاذقية الشمالي، فقد ذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن التنظيمات الإرهابية المتمركزة في ريف اللاذقية الشرقي، «استهدفت بعدة صواريخ غراد مدينة القرداحة»، حيث «سقطت هذه الصواريخ في الأراضي الزراعية والأحراش الجبلية في محيط المدينة، ولم تسفر عن أي إصابات بشرية».
أما في محافظة إدلب فقد نفذ الطيران الحربي غارات صباح أمس على مناطق تواجد التنظيمات الإرهابية في قرية الشغر وأطرافها بريف مدينة جسر الشغور الغربي، ما أسفر عن «أضرار مادية»، كما استهدف الطيران الحربي مناطق تمركزهم في بلدة التمانعة الواقعة في الريف الجنوبي لإدلب، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن