سورية

القضاء على إرهابيين من «جيش الفتح» بريف إدلب.. وقصف على مواقع لداعش و«النصرة» بريف حلب

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب خلال عمليات نفذتها فجر أمس وليل الثلاثاء على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية بريف حلب وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم، على حين قضت وحدات أخرى مدعومة بسلاح الجو على العديد من إرهابيي ما يسمى «جيش الفتح» في عمليات نفذتها على تجمعاتهم وتحركاتهم في ريف إدلب.
وأفاد مصدر عسكري، بأن عمليات الجيش تركزت على أوكار التنظيمات الإرهابية في مدينتي مارع وتل رفعت وقرية تل قراح وأسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوفها وتدمير عتادهم.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة ضد أوكار تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والتنظيمات التكفيرية في الريف الشمالي الشرقي انتهت بمقتل عدد منهم وتدمير آليات مزودة برشاشات في قرية تل رحال وشرق مدرسة المشاة بمنطقة المسلمية.
وبين المصدر العسكري أن ضربات الجيش في الريف الجنوبي أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في قريتي المنطار وبنان الحص.
وأشار إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة ضد أوكار وتحركات التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة النصرة انتهت بإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى وتدمير معدات وآليات في قرية المنصورة غرب مدينة حلب بنحو 10 كم، والتي يتخذها الإرهابيون منطلقاً لاستهداف الأحياء السكنية في المدينة بالقذائف الصاروخية والهاون.
إلى ذلك ألحقت وحدات الجيش خسائر كبيرة بالأفراد والآليات في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في محيط الكلية الجوية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة، وفقاً للمصدر العسكري.
وفي مدينة حلب حيث تنتشر في بعض أحيائها تنظيمات إرهابية تسللت عبر الحدود التركية، أفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش دمرت بؤراً إرهابية في أحياء الراشدين وبني زيد والليرمون والكاستيلو وحلب القديمة والمرجة والميسر والأنصاري، مشيراً إلى أن سلاح الجو دمر أوكاراً وآليات للإرهابيين وقضى على أعداد منهم في جب غبشة ودكوانة والجبول وكويرس ودير حافر بحلب.
وفي إدلب ذكر مصدر عسكري، أن الطيران الحربي وجه ضربات جوية على تجمعات وخطوط تحركات مقاتلي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والتنظيمات التكفيرية في محيط معمل السكر واللج وبلدة ترملة وكفرموس والتمانعة بالريف الجنوبي، مؤكداً أن الضربات أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
والثلاثاء قضى الطيران الحربي على عشرات الإرهابيين من النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها ودمر آلياتهم في قرية المجاص وبلدة أبو الضهور شرقي مدينة إدلب بنحو 40 كم وفي بلدتي احسم وشنان بجبل الزاوية.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن