رياضة

فوز وتفوق

| فاروق بوظو

من أروع ما شاهدته وتابعت مساء الخميس الماضي هو تلك المشاعر الوطنية الجياشة التي رافقت الفوز المتفوق لمنتخبنا الكروي الوطني على نظيره المنتخب الأوزبكي في أول لقاء له ضمن مرحلة إياب المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا العام القادم.. وذلك من خلال الأداء الرجولي والشعور الكامل بالمسؤولية الوطنية لجميع اللاعبين من دون استثناء، وخصوصاً في الشوط الثاني لهذا اللقاء.. وكل هذا قد تم بسبب مواهب كروية بارزة ومتفوقة من لاعبينا المحترفين داخل القطر وخارجه، الذين يملكون جاهزية بدنية وفنية متكاملة كما شاهدنا وتابعنا… إضافة للجهود المبذولة من الجهازين الإداري والتدريبي الوطني لمنتخبنا في جميع لقاءاته.
والفوز كما تحقق لم يكن مفاجئاً.. فقد استحقه منتخبنا الوطني بجدارة في هذا اللقاء الذي حاول المنتخب الأوزبكي فرض حالة الدفاع على منتخبنا وخصوصاً في شوط المباراة الأول.. لكن لاعبي منتخبنا الوطني ومن خلال انطلاقتهم للهجوم في الشوط الثاني.. فقد كان واضحاً سعيهم للفوز أملاً في الحصول على بطاقة التأهل المونديالية.. وهذا ما حدث فعلاً في الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع للشوط الثاني، حيث تم الإعلان عن ركلة جزاء أسفرت عن هدف الفوز لمصلحة منتخبنا الوطني نتيجة العرقلة الواضحة لمهاجمنا المتفوق فراس الخطيب العائد لصفوف منتخبنا والمشارك في هذا اللقاء تحديداً في آخر دقائق خمس فقط من انتهاء اللقاء.. وأود القول في تقييمي للطاقم التحكيمي الإماراتي لهذا اللقاء: إن حكم المباراة قد اتخذ قرارات صحيحة بحق الأخطاء والمخالفات التي ارتكبت على مدة الشوطين من لاعبي المنتخبين المتنافسين والبالغة خمساً وعشرين مخالفة تم ضبطها بكل دقة من حكم الساحة.. إضافة إلى تفوق الحكمين المساعدين في ضبطهما الدقيق لمخالفات التسلل التي ارتكبت مناصفة بين المنتخبين السوري والأوزبكي.
ويبقى لي الأمل والرجال باستمرار تحقيق منتخبنا الوطني للفوز المأمول والمنشود في لقائه اليوم على المنتخب الكوري الجنوبي على أرضه وبين جماهيره.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن