الأخبار البارزةشؤون محلية

في أولى مشاركاتها.. كلية الحقوق تفوز بالمرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية في مجال المحاكم الصورية للقانون الدولي الإنساني

| فادي بك الشريف

فازت كلية الحقوق بجامعة دمشق بالمرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية في مجال المحاكم الصورية للقانون الدولي الإنساني، بعد تغلب الطلاب على الفريق المصري في نصف النهائي والفريق المغربي في المرحلة النهائية، بحيث أجريت المسابقة في جامعة القاهرة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الفترة الواقعة بين 29 و30 آذار 2017، وبمشاركة سبعة دول عربية. وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن الفوز إنجاز يحسب لجامعة دمشق وكلية الحقوق، وخاصة أن المشاركة تعتبر الأولى للكلية، منوهاً بأن جامعة دمشق ستكرم الطلاب ضمن إطار تقديرها لأهمية الإنجاز الذي حققه الطلبة.
وبين عميد كلية الحقوق بجامعة دمشق الدكتور ماهر ملندي للوطن أن 3 طلاب دراسات عليا حصدوا الفوز وهم «هلا ديوب – إيهاب كسيبة – آلاء شيخ الحارة، ومدربهم الدكتور أحمد عمر»، لافتاً إلى أن اختيار المشاركين تم من مؤسسات التعليم العالي المتخصصة في القانون في العالم العربي، مبيناً أن ذلك يعكس أن جامعة دمشق ما زالت جامعة عريقة ومن الجامعات المتميزة في العالم. هذا وأثبت الطلبة المشاركون جديتهم وقدرتهم على العمل والفوز، ورفع اسم بلدهم عاليا، وبذلك تحقق جامعة دمشق المرتبة الأولى من المشاركة الأولى.
وبدوره أكد الدكتور أحمد عمر -أستاذ محاضر في كلية الحقوق بجامعة دمشق- في تصريح لـ«الوطن» أن هذا الفوز دليل على العلم والمعرفة اللذين يتمتع بهما الطلاب في جامعة دمشق ويعكس أن جامعة دمشق ما زالت تصدر طاقات علمية على الرغم من الإرهاب والأزمة الحاصلة، مشيراً إلى أن المسابقة شهدت مشاركة ست دول وهي المغرب ومصر والإمارات والجزائر والأردن إضافة إلى سورية، معتبراً أن المسابقة هي الإقليمية الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن