سورية

عباس: سورية تراهن على وعي شعبها

| وكالات

أكدت رئيسة مجلس الشعب هدية عباس، أمس، أن سورية تراهن دائماً على وعي شعبها وعلى الشعب العربي، لافتة إلى أن سورية كانت وستبقى دائماً السند والداعم لكل المبادرات ولكل مشروع نهضوي عروبي.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، أكدت عباس خلال لقائها، وفد الجبهة الشعبية العربية للوحدة، أن سورية كانت وستبقى دائماً السند والداعم لكل المبادرات ولكل مشروع نهضوي عروبي يعيد الألق للفكرة القومية ويسهم في تعزيز قدرة العرب على التعامل بفاعلية مع التحديات التي تواجه الأمة العربية ومستقبلها. وقالت: «إننا في سورية نراهن دائماً على وعي شعبنا والشعب العربي وقوة الرابطة الأخوية التي تجمع بيننا».
واعتبرت عباس أن وجود مثل هذه الجبهة مؤشر قوي على تعافي التوجه القومي العروبي واستعادة النخب السياسية والفكرية زمام المبادرة» لإطلاق مشروع عربي جديد قوامه العمل المشترك والمصير الواحد في مواجهة قوى التكفير والتفتيت.
من جهتهم، أكد أعضاء الوفد أن أحد الأهداف الأساسية للجبهة هو نشر الوعي وتعزيز الانتماء للعروبة، مشيرين إلى أن صمود الشعب والجيش والقيادة السورية أوقف المخطط التقسيمي للمنطقة.
وبين أعضاء الوفد ضرورة نقل الصورة الحقيقية لما يجري على الأرض في سورية ودحض ما يبثه الإعلام المغرض الذي يشوه الحقيقة في سورية التي ستبقى حاملة لواء الأمة العربية. ويضم وفد الجبهة الشعبية العربية للوحدة عدة شخصيات سياسية وإعلامية من مصر والسودان وفلسطين وليبيا وممثلين عن الجبهة في سورية.
ويزور الوفد دمشق منذ عدة أيام، حيث التقى الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال. كما التقى وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد. وأعلن المنسق العام للجبهة الشعبية العربية للوحدة علاء أبو زيد أن اللجنة تعمل على إنجاز التحضيرات المتعلقة بعقد مؤتمرها الأول في سورية خلال العام الجاري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن