شؤون محلية

وزير التجارة الداخلية يصدر قراراً .. بإخلاء فضلة السورية للتجارة في السويداء

| السويداء-عبير صيموعة

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي قراراً بإخلاء كامل العقار للفضلة الواقعة جنوب مجمع المزرعة الاستهلاكي والعائد إلى المؤسسة السورية للتجارة بما يتضمن من أرض وبناء من المستثمر باعتبارها ذات نفع عام.
وتضمن قرار الوزير (الذي حصلت الوطن على نسخة منه) تشكيل لجنة من المؤسسة مكونة من معاون مدير الفرع ورؤساء دوائر التخطيط والاستثمار والإدارة القانونية لجرد الصالة واستلامها وتصفية استحقاقات المؤسسة لدى المستثمر أصولاً، كما طالب القرار فرع السويداء بتسطير كتاب إلى المحامي الأول في المحافظة للمؤازرة بإخلاء الصالة المذكورة.
جاء قرار الوزير الغربي بناء على طلب فرع قضايا الدولة في السويداء إلى المؤسسة لموافاته بقيمة الأضرار المادية والمعنوية التي تريد المؤسسة المطالبة بها مع موافاة قضايا الدولة بأسماء الأشخاص الذين تود المؤسسة الادعاء بحقهم ليصار إلى تحريك دعوى الحق العام بناء على نتائج التقرير التفتيشي رقم 22/53/10/4ن بتاريخ 16 /1/2017 المتضمن المخالفات المرتكبة من المستثمر (طارق. م) والموظف (و. ب) في مجلس مدينة السويداء.. كما أوضح كتاب فرع إدارة قضايا الدولة أنه تم تحريك دعوى الحق العام بحق المذكورين أمام قاضي التحقيق المالي بجرم الاحتيال على الدولة وتزوير أوراق رسمية ومخالفة قانون الآثار.
يشار إلى أن الوطن وفي وقت سابق كانت قد قامت بنشر تجاوز المستثمر طارق. م لعقد الاستثمار المبرم مع المؤسسة السورية للتجارة والقاضي باستثمار جزء من الفضلة لأغراض تجارية لا تتجاوز مساحتها 40م2 وذلك من خلال بناء أكشاك معدنية لبيع الألبان والأجبان إلا أن المستثمر بدأ بالأعمال الإنشائية، دون إعلام الفرع عدا ذلك وتبين للمؤسسة أن الترخيص الممنوح للمستثمر تبلغ مساحته 73م2 وبمساحة طابقية تبلغ 3 طوابق من الإسمنت المسلح والحديد.. لذلك لم يكن أمام فرع المؤسسة سوى إحالة الموضوع برمته إلى الرقابة والتفتيش، حيث اعتبرت أن الإجراءات المتبعة بدءاً من الترخيص الذي تم تسليمه للمستثمر من دون حضور أي مندوب من المؤسسة وانتهاء باستثماره كامل مساحة الفضلة جميعها إجراءات غير قانونية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن