سورية

روسيا وإيران: سنرد بقوة على أي عدوان على سورية

أعلنت روسيا وإيران في بيان مشترك أنهما ستردان بقوة على أي عدوان على سورية وأكدتا أنهما لن تسمحا لأميركا أن تهيمن على العالم، واعتبرتا أن العدوان الأميركي الأخير على مطار الشعيرات العسكري في مدينة حمص تجاوز للخطوط الحمراء.
جاء ذلك في بيان لغرفة العمليات المشتركة للحلفاء (روسيا إيران والقوات الرديفة) تعليقاً على العدوان الأميركي الذي استهدف مطار الشعيرات الخاص بالقوات المسلحة السورية صباح الجمعة الفائت.
وجاء في البيان الذي نشرت نصه صفحة «الإعلام الحربي المركزي» على موقع «فيسبوك»: «إن العدوان الأميركي على سورية هو تجاوز خطير واعتداء سافر على سيادة الشعب والدولة السورية وهو مدان، وهو يثبت مجدداً خطأ الحسابات والخيارات الأميركية».
واعتبر البيان، أن هذا العدوان هو تماد كبير للظلم والجور على سورية، في الوقت الذي تقوم فيه نيابة عن كل العالم بمحاربة الإرهاب المتعدد الجنسيات منذ ست سنوات وتدفع ثمناً باهظاً من دماء أبنائها لتحقيق النصر على أولئك الإرهابيين المتوحشين.
واستنكر البيان أي استهداف للمدنيين أياً كانوا، واعتبر ما جرى في بلدة خان شيخون بريف إدلب من (هجوم بالأسلحة الكيميائية) مداناً أيضاً، رغم الإيمان أنه فعلٌ مدبر من بعض الدول والمنظمات، لاتخاذه ذريعة لمهاجمة سورية.
وأضاف: إن من يدعم الجماعات الإرهابية المسلحة ويدرّبها ويمولها كداعش و«جبهة النصرة» وملحقاتهما من التكفيريين، ويدعم المعتدي على الحقوق المشروعة لشعوب المنطقة واستخدم عشرات المرات الفيتو ضد حقوق الشعب الفلسطيني، لا يحق له أن يقدم نفسه مدافعاً عن حقوق الإنسان. وأكد البيان أن أميركا «المتغطرسة» لم تنتظر إذناً من أحد ولم تحترم الدول المنضوية تحت قبة الأمم المتحدة، وقبل أن تصدر نتائج التحقيق في قضية خان شيخون قامت بمهاجمة سورية وأعلنت بكل وقاحة عن ذلك الهجوم.
ولفت إلى أن ما قامت به أميركا من عدوان على سورية هو تجاوز للخطوط الحمراء، معتبراً أنه من الآن وصاعداً سيتم الرد بقوة على أي عدوان وأي تجاوز للخطوط الحمراء من أي كان وأن أميركا تعلم قدرات إيران وروسيا على الرد جيداً.
وقال: «إن فعل أميركا هذا لن يثنينا عن محاربة الإرهاب والقضاء عليه، وسنتابع قتالنا إلى جانب الجيش العربي السوري والقوات المسلحة السورية والصديقة، وسنعمل معها لتحرير كل الأراضي السورية من رجس الاحتلال أياً كان».
وأكد البيان أن روسيا وإيران لن تسمحا لأميركا أن تهمين على العالم وترفضا نظام القطب الواحد عبر استمرار العدوان المباشر ضد سورية عن طريق خرق القوانين الدولية والعمل خارج إطار الأمم المتحدة، وستقفان في وجه أميركا بكل قوة ولو بلغ ما بلغ.
وختم البيان بالقول: «رداً على هذا العدوان المجرم، نحن كحلفاء سورية سنزيد من دعمنا للجيش العربي السوري والشعب السوري الشقيق بمختلف الطرق».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن