سورية

ضحايا مدنيون في اعتداء لـ«التحالف» على الرقة والطبقة … «قسد» تتقدم وتقتحم «العباد»

| الوطن – وكالات

حققت «قوات سورية الديمقراطية – قسد» ذات الأغلبية الكردية والمدعومة من «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن، مزيداً من التقدم في ريف محافظة الرقة الغربي، وقتلت العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، على حين استشهد وجرح 15 مدنياً، إثر قصف لطائرات حربية تابعة للتحالف، على مدينتي الطبقة والرقة. وجاء في بيان لـ(قسد) تلقت «الوطن» نسخة منه، «تمكن مقاتلونا منذ صباح أمس (الأحد) من اقتحام قرية العباد وقتل 12 إرهابياً جراء الاشتباكات التي دارت بين مقاتلي قوات سورية الديمقراطية وإرهابيي داعش على أطراف قرية العباد شرق الصفصافة ومدينة الطبقة».
وأضاف البيان: «تستمر عملية تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات من يد إرهابيي داعش، في إطار المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات التي أطلقها مقاتلونا».
على خط مواز، صدت (قسد) هجمات مسلحي داعش على المنطقة بين قريتي العباد والصفصافة شرق مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، وقتلت العشرات من مسلحي التنظيم خلال العملية.
وأعلنت (قسد) في بيان، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، مقتل «ما لا يقل عن 16» من مسلحي داعش الذين حاولوا اختراق الحصار المفروض من وحدات (قسد) على مدينة الطبقة وسد الفرات منذ أواخر شهر آذار الماضي. جاءت تلك الاشتباكات بعد أن قصف مسلحو داعش مخيماً للاجئين على أطراف قرية الصفصافة بقذائف الهاون، ما أدى إلى إصابة 24 مدنياً، جروح 4 منهم بليغة.
وتشهد منطقة الطبقة اشتباكات متقطعة بين (قسد) ومسلحي داعش وسط تقدم مقاتلي (قسد) باتجاه الطبقة على الجبهات الثلاث الشرقية والغربية والجنوبية للمدينة، في إطار المرحلة الثالثة لعمليات «غضب الفرات» المدعومة من «التحالف الدولي» بقيادة الولايات المتحدة.
وحسبما نقلت وكالة «سمارت» المعارضة للأنباء، عمن سمته «مصدراً خاصاً»، أمس فإن «دبابتين وعربة مدرعة تابعة للتنظيم وصلت السبت، إلى قرية الكجلة التابعة لناحية الكرامة (20 كم شرق مدينة الرقة)، كما وصلت تعزيزات عسكرية إلى قرية هنيدة (40 كم غرب مدينة الرقة)، وصوامع السادكوب»، مرجحاً أنه «تمهيد لهجوم جديد على قسد».
وذكرت «سمارت» نقلاً عن مصادر محلية، أمس: إن «15 مدنياً قتلوا وجرحوا، إثر قصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي، على مدينتي الطبقة والرقة».
وأوضح أحد المصادر، أن الطائرات استهدفت حي الفردوس في مدينة الرقة بالقرب من الحديقة البيضاء، ما أسفر عن «مقتل مدنيين اثنين وجرح أربعة آخرين، نقلوا إلى مشفى الرقة الوطني، بينما أطلق التنظيم صافرات الإنذار في المدينة تحذيراً من غارات جديدة».
وأوضح مصدر آخر، أن الطائرات استهدفت منطقة الصناعة وكراج الانطلاق في السوق وحي المنغية في مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة) الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، ما أسفر عن «مقتل عائلة مكونة من رجل وزوجته وابنه، وجرح ستة آخرين من أقاربهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock