رياضة

في تصفيات الدرجة الأولى … الحرفيون والجهاد أول المتأهلين

تنطلق اليوم الجولة الثانية من مباريات الدرجة الأولى المؤهلة إلى التصفيات النهائية التي تحدد المتأهلين إلى الدوري الممتاز فيلعب في المجموعة الأولى العربي مع النضال على ملعب جرمانا والكسوة مع جرمانا على ملعب المحافظة، بينما يلعب في المجموعة الثانية السلمية مع الساحل على الملعب الصناعي الأول باللاذقية ومصفاة بانياس مع شهبا على الملعب الصناعي الثاني باللاذقية.
وكانت المباريات انطلقت السبت ففاز الكسوة على النضال 7/صفر والعربي على البريقة 5/صفر، والساحل على مصفاة بانياس 2/1 وقمحانة على السلمية 1/صفر.

أما في المجموعة الثالثة فقد تأهل حرفيو حلب بفوزه على عفرين 8/صفر وعلى عمال حلب 4/صفر وبات الجهاد ثاني المتأهلين عن المجموعة الرابعة بعد فوزه على الخابور 4/صفر وعلى عامودا 3/1.
ويتأهل من المجموعتين الثالثة والرابعة فريق واحد من كل مجموعة، بينما يتأهل عن كل من المجموعة الأولى والثانية فريقان.
كواليس بعض المباريات نرصدها بالتقريرين الآتيين..

أمل جديد
| السويداء- عبد السلام الجباعي

أنجزت كرة العربي المهم في رحلة البحث عن الصعود لدوري الكبار وبقي الأهم بعد أن تعذب كثيراً خلال السنوات السابقة ولامس الحلم أكثر من مرة من دون أن يطرق أبواب الأضواء وحتى فرصته المتاحة بالكرة الصغيرة لم تتحقق ليبقى الحلم يجري أمام الطموح.
كرة العربي تلتقي اليوم فريق النضال العائد من الأضواء بعد الفوز على البريقة 5/صفر في أولى المباريات بالتجمع ما قبل النهائي للصعود للدوري الممتاز.
في الدوري التصنيفي احتل العربي المركز الثاني خلف جرمانا ولم يكن الفريق كما عهدناه فتأهل من عنق الزجاجة بعد فوز جرمانا على جيرود المنافس، علماً أن العربي حسم مواجهة المنافس المباشر لمصلحته لكنه تعثر أمام الجولان وخسر مرتين من جرمانا ليتأهل كثاني المجموعة.
مجموعة العربي تضم فرق: البريقة والنضال وجرمانا والكسوة.
جمهور العربي يأمل بتأهل الفريق للدور النهائي ليكون له شرف المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل من خلال تشكيلة ضمت لاعبي الخبرة وعدداً من اللاعبين الواعدين من الشباب والناشئين.

اهتمام مسؤول
| طرطوس – ممدوح علي

في المرحلة الأولى من دوري الدرجة الأولى للمجموعة الثانية التي تقام مبارياتها في مدينة اللاذقية فاز الساحل على مصفاة بانياس بهدفين لهدف، سجل للساحل حارث النايف وسليمان إبراهيم وللمصفاة زين يوسف. وفي المباراة الثانية فاز قمحانة على السلمية بهدف نظيف وتقام اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية حيث يتقابل الساحل مع السلمية وشهبا والمصفاة.. هذا وقد تابعت قيادة فرع الاتحاد الرياضي في طرطوس المباراة باهتمام بالغ لأن الناديين هما أمل المحافظة في التأهل إلى الدوري الممتاز وباركت للساحل فوزه وتمنت للمصفاة كل التوفيق في المباريات القادمة.

معونة
قام أمين فرع الحزب في طرطوس مهنا عباس مهنا بتقديم إعانة مادية لنادي الساحل قدرها مليون ليرة سورية والذي ينشط في هذه الفترة حيث يشارك النادي في دوري الدرجة الأولى بكرة القدم وفي الفئات الخمس للذكور والسيدات في دوري كرة السلة.
واجتمع هيثم عاصي عضو قيادة فرع الحزب في طرطوس رئيس مكتب الشباب مع إدارة النادي ووعد بتقديم كل الدعم اللازم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن