عربي ودولي

ثمانية قتلى حصيلة المعارك المستمرة في مخيم عين الحلوة في لبنان

دارت اشتباكات متقطعة أمس الإثنين في مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان لليوم الرابع على التوالي على خلفية اعتراض مجموعة متشددة على انتشار قوة أمنية، في وقت بلغت حصيلة القتلى ثمانية أشخاص، وفق ما أفادت مصادر طبية وميدانية.
وأكدت مصادر طبية أمس ارتفاع حصيلة القتلى منذ بدء الاشتباكات مساء الجمعة إلى ثمانية قتلى بينهم خمسة مدنيين، إضافة إلى إصابة أربعين شخصاً آخرين بجروح على الأقل، وأوضح أن بين الجرحى ثلاث حالات حرجة وطفلاً في الرابعة من عمره.
ويشهد المخيم معارك مستمرة منذ مساء الجمعة بين قوة أمنية تضم مئة عنصر من الفصائل الفلسطينية في المخيم ومجموعة إسلامية متشددة مرتبطة بالمدعو بلال بدر، على خلفية اعتراض الأخير على تنفيذ القوة المشتركة خطة انتشار في أحياء المخيم، بينها أحياء تحت سيطرة مجموعته.
ولم تنجح الاتصالات والمبادرات المطروحة من الطرفين في وقف الاشتباكات مع إصرار القوة الأمنية على حل مجموعة بدر وتسليم أنفسهم. على حين نفذت الفصائل الفلسطينية أمس انتشاراً أمنياً مسلحاً في أحياء المخيم كافة في وقت انعدمت فيه حركة السيارات. ونتيجة الرشقات النارية التي وصلت إلى مدينة صيدا وتسببت الأحد بقطع طريق دولي قريب من المخيم، أقفلت المدارس الرسمية والخاصة كافة في صيدا وجوارها أمس بناء على تعليمات من وزارة التربية اللبنانية.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن