سورية

سوسان: السياسة الأميركية هي سبب التوتر في العالم

| وكالات

اعتبر معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، أن العدوان الأميركي السافر على القاعدة الجوية في الشعيرات برهن مرة جديدة على الترابط العضوي الأميركي مع المجموعات الإرهابية، وأن السياسة الأميركية هي السبب الأساسي وراء التوتر وعدم الاستقرار في العالم.
وقال سوسان خلال لقائه في بروكسل أبناء الجالية العربية السورية، وفق وكالة «سانا»: إن العدوان الأميركي السافر على القاعدة الجوية في الشعيرات برهن مرة جديدة على الترابط العضوي الأميركي مع المجموعات الإرهابية وكذلك زيف الادعاءات الأميركية بمكافحة الإرهاب. واعتبر أن السياسة الأميركية لا تزال تحكمها نزعات الهيمنة والغطرسة وهي السبب الأساسي وراء التوتر وعدم الاستقرار في العالم والمنطقة العربية بشكل خاص مشدداً على الحاجة الماسة لقيام نظام دولي جديد يحترم سيادة الدول ويحفظ الأمن والاستقرار الدولي.
وجدد سوسان التأكيد على تصميم الشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة بقيادة الرئيس بشار الأسد على استئصال الإرهاب بشكل كامل والحفاظ على وحدة سورية أرضاً وشعباً وقرارها الوطني المستقل، مشدداً على أن مستقبل سورية هو خيار حصري للشعب السوري ولن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخلية. وعبّر سوسان عن التقدير العالي لمواقف الجاليات السورية في الساحات الاغترابية ووقوفها إلى جانب الوطن الأم والتي عبرت عن إحساس عال بالمسؤوليات الوطنية مؤكداً على الدور المهم للمغتربين سواء في التصدي للعدوان الإرهابي أو في مرحلة إعادة الإعمار.
من جانبهم عبر المغتربون عن اعتزازهم الكبير بصمود الشعب السوري والبطولات التي يسطرها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب التكفيري واستمرار المغتربين بتقديم كل ما من شأنه تعزيز صمود الوطن الأم حتى تعود سورية واحة للأمن والأمان وتستمر في الاضطلاع بمسؤولياتها الوطنية والقومية والدولية ولتبقى كما كانت على الدوام رمزاً للكرامة والعزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن