الأولى

اليوم افتتاح ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .. سجل اليوفي الناصع مهدد أمام البرشا

| محمود قرقورا

تفتتح اليوم بداية من العاشرة إلا ربعاً مباريات ذهاب ربع نهائي الشامبيونز ليغ فيتقابل يوفنتوس الإيطالي مع برشلونة الإسباني، ودورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي، والمذاكرات الأخيرة للأندية المتبارية متباينة على صعيد الدوري المحلي، ففاز يوفنتوس وموناكو وخسر برشلونة ودورتموند.
اليوفي يدافع عن سجله الناصع أمام بطل الريمونتادا في الدور الفائت والأكثر تتويجاً خلال الألفية الثالثة برشلونة، ويرى النقاد أن السجل المثالي لمتصدر الدوري الإيطالي غير المهزوم في 21 مباراة متتالية على الصعيد الأوروبي بأرضه، والفائز في آخر 32 مباراة في الدوري بملعبه، على المحك بمواجهة ميسي وسواريز ونيمار الذين كانت لهم الكلمة الفصل في النهائي الذي جمعهما عام 2015.
تاريخياً تقابل الفريقان سبع مرات ففاز اليوفي مرتين مقابل ثلاث هزائم، ولم يخسر يوفنتوس بأرضه سوى مرتين خلال 24 مباراة استقبل فيها الزوار الإسبان، في الوقت الذي فاز فيه برشلونة ست مرات على الأراضي الإيطالية من أصل 20 مباراة.
على الطرف المقابل سيكون لقاء دورتموند وموناكو الأول بينهما، غير أن دورتموند التقى الفرنسيين 16 مرة محققاً ستة انتصارات وخمسة تعادلات، على حين واجه موناكو الأندية الألمانية تسع مرات محققاً الفوز في أربعٍ منها مقابل خسارتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن