سورية

المطران عربش اعتبر جميع الإرهابيين متشابهين … البطريرك يونان: حلب ستعود كسابق عهدها

| وكالات

أكد محافظ حلب حسين دياب وبطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان أن مدينة حلب انتصرت كما ستنتصر كل سورية على الإرهاب وداعميه، على حين اعتبر المطران يوحنا عبدو عربش مطران حمص وحماة ويبرود وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك أن جميع الإرهابيين متشابهون ويحملون الفكر نفسه.
وعبّر البطريرك يونان خلال اللقاء مع محافظ حلب في القصر البلدي بمدينة حلب، بحسب وكالة «سانا» للأنباء عن إيمانه القوي والراسخ بأن سورية ستظل شعلة وأنموذجاً في المنطقة والعالم بالتآخي واحترام كل الأديان رغم الألم الذي يعتصر قلوبنا جميعاً لما تعيشه من حرب إرهابية.
وأعرب البطريرك يونان عن عميق تأثره بما شاهده من دمار كبير ألحقه الإرهاب بحلب مؤكداً أن حلب ستعود كسابق عهدها لؤلؤة المنطقة بجهود جميع أبنائها وستنهض من جديد بقيامة مظفرة متضرعاً إلى اللـه أن يحفظ سورية وشعبها وجيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد.
من جانبه، قدم دياب لمحة عن الدمار الكبير والممنهج الذي ألحقه الإرهاب بمدينة حلب بهدف قتل كل أشكال الحياة فيها منوهاً بصمود أهلها وتجذرهم بأرضهم وإيمانهم بوطنهم، مؤكداً أن حلب انتصرت كما ستنتصر كل سورية على الإرهاب وداعميه بفضل تلاحم الشعب الصامد والجيش الباسل والقيادة.
واستعرض دياب الجهود المبذولة لإعادة الإعمار والبناء الجارية حالياً لإزالة كل آثار العدوان والإرهاب عن مدينة حلب وتوفير الخدمات والمستلزمات لأهلها وذلك بدعم تام من الحكومة السورية ووفق خطة عمل تركز على تلبية كل ما هو ضروري ومهم للأهالي العائدين لمنازلهم.
وأكد أن سورية عموماً وحلب على وجه الخصوص ستظل أنموذجاً في العيش المشترك ومثالاً للوحدة الوطنية التي تجمع بين كل أبنائها، وقال: «بجهود الجميع سننتصر على الإرهاب ونعيد بناء وطننا ليعود أفضل مما كان».
حضر اللقاء المطران أنطوان شهدا رئيس طائفة السريان الكاثوليك في حلب.
وفي السياق، أكد المطران عربش في حديث لموقع «بوستوي» الإلكتروني السلوفاكي أمس أن جميع الإرهابيين متشابهون ويحملون الفكر نفسه ولا يوجد إرهابي جيد وآخر سيئ.
وأشار إلى أن أغلب الإرهابيين هم من الشباب الذين جرت عمليات غسيل لأدمغتهم ومن أصحاب التفكير المحدود ولا يستطيعون تغييره. ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأميركية دربت الكثير ممن تسميهم «معارضة» وزودتهم بالسلاح والمال غير أن أغلبهم انضموا لاحقاً إلى الإرهابيين، مشيراً كذلك إلى أن الأميركيين لم يفهموا إلى الآن التداعيات السلبية لسياسة رئيسهم السابق باراك أوباما تجاه سورية.
وفي وقت سابق أكد المطران عربش أن ما يجري في سورية هو حرب دولية تجري على الأرض السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن