الصفحة الأخيرة

انطلاق فعاليات مهرجان «الشيخ صالح العلي» في طرطوس

انطلقت في مدينة الشيخ بدر بطرطوس فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي العشرين.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المهرجان, الذي يقام في ساحة ضريح المجاهد الشيخ صالح العلي تكريماً له ولرفاقه المجاهدين, افتتاح معرض المهن التراثية والتقليدية لاتحاد الحرفيين ومعرض الفن التشكيلي لاتحاد الفنانين بطرطوس ومعرضاً توثيقياً للصحفي رياض نعيم بعنوان الشيخ صالح العلي ثائراً وشاعراً.
كما اشتملت الفعاليات على مهرجان شعري شارك فيه الشعراء محمد معلا حسن ونبراس المسلط ومحمد حسن وأحلام بناوي ومحمد علي ومحمود حبيب ومحمد باقر جابر من لبنان.
كما يضم المهرجان معرضاً فنياً للنحات نزار بدر ومعرضاً فنياً ينظمه اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس يشارك فيه 37 فناناً وخمسة نحاتين ورسام كاريكاتير.
كما قدمت مجموعة من الشعراء عدداً من القصائد الوطنية التي تتغنى بالوطن وعيد الجلاء وبالتضحيات التي قدمها وما زال أبناء سورية يقدمونها في مواجهة الاستعمار بأشكاله.
ويقام ضمن المهرجان معرض للتراث يضم مجموعة من الأعمال الحرفية التراثية منها صناعة أطباق القش والخيزران والصوف ولوحات من شرانق دودة الحرير، حيث تقدم الحرفية جمانة إبراهيم مجموعة من اللوحات والأطباق المصنوعة من القش، في حين تعرض الحرفية روجيه إبراهيم لوحاتها المصنوعة من شرانق الحرير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن