سورية

سلاح الجو يدك داعش في الرقة والتنظيم يشن هجوماً معاكساً على «قسد»

| الوطن- وكالات

مع قصف الطائرات الحربية السورية لمواقع تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرقة الذي شن هجوماً معاكساً على «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بعد اقتحامها مدينة الطبقة، وسط أنباء عن انسحاب «قوات النخبة العربية» من «قسد».
وذكر بيان صادر عن «خلية الإعلام الحربي» التابعة لقيادة العمليات المشتركة في العراق أنه وبناء على معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومن خلال اللجنة الرباعية، سورية العراق إيران روسيا، لتبادل المعلومات الاستخبارية، وجهت القوة الجوية السورية سلسلة ضربات استهدفت مقرات عصابات داعش الإرهابية في الرقة السورية.
وأوضح البيان الذي نقلته صفحة «الإعلام الحربي المركزي» على موقع فيسبوك، أن الضربات أسفرت عن تدمير مقر للحسبة تابع للتنظيم، ومقر لما يسمى ديوان المال، إضافة إلى مقر لما يسمى هيئة الإفتاء الشرعية ومقر ما يسمى ديوان الاقتصادية التابعين لعصابات داعش، كما استطاعت الضربات وفق البيان تدمير وكرين مختلفين فيهما قياديان اثنان من عصابات داعش.
بموازاة ذلك أكد نشطاء على «فيسبوك» انسحاب «قوات النخبة العربية» التي تشكلت من «تيار الغد» المعارض الذي يترأسه أحمد الجربا المساندة لـ«قسد» بعد خلافات حادة بينهم.
بدورها ذكرت مواقع معارضة أن 12 مدنياً قتلوا وجرحوا، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على قريتين غرب مدينة الرقة، تزامناً مع شن تنظيم داعش هجوماً على مواقع لـ«قسد» لفك الحصار عن مدينة الطبقة التي بدأت باقتحامها الأخيرة السبت الماضي.
وقالت المواقع: إن التنظيم شن هجوماً على مواقع لـ«قسد» من عدة محاور منها من قرية هنيدة وصوامع السادكوب باتجاه مطار الطبقة العسكري وعلى طريق الرقة حلب، وباتجاه مزرعة الصفصاف وقرية العباد. كما شن هجوماً من قرية أخو هدلة جنوب مطار الطبقة باتجاه قريتي عجيل شرقي وغربي، ومن قرية البوعاصي غرب مدينة الطبقة باتجاه قرية أبو هريرة.
هجوم آخر شنه التنظيم في قرية تل السمن وفجر عربة مفخخة في قرية الكالطة، ما أدى إلى مقتل خمسة عناصر من «قسد» وجرح عدد آخر وفق المواقع المعارضة التي لفتت إلى أن تكثيف الهجوم جاء بعد يوم من إعلان قسد وصول الاشتباكات إلى داخل مدينة الطبقة
في الأثناء ذكرت مواقع معارضة أخرى أن «المكتب الأمني» التابع لداعش اعتقل عنصراً له ويدعى «أبو الزبير التونسي» في مقهى إنترنت في حي الثكنة، بتهمة التواصل مع المخابرات التونسية، وإرسال معلومات حول «قيادات وعناصر التنظيم» داخل تونس يعتزمون الهروب إلى ليبيا. ولفت المصدر، إلى أن العنصر ساعد المخابرات التونسية في اعتقال قرابة 55 عنصراً للتنظيم مع عوائلهم في تونس.
وفي وقت لاحق مساء أمس ذكرت مواقع كردية أن «23 شهيداً سقطوا في تفجير سيارة في مخيم المبروكات الواقع بين محافظة الحسكة ومحافظة الرقة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن