رياضة

اليوم تنطلق مباريات المجموعة الثانية بالدوري التصنيفي … ثلاثة مستعدون ومتحفزون والبقية تبحث عن موقع

| نورس النجار

تنطلق مباريات الدوري التصنيفي بالمجموعة الثانية التي تضم فرق الوثبة والطليعة وتشرين والنضال وحرفيي حلب والساحل والفتوة والجزيرة، وقبل انطلاق المباريات فالواضح أن الفرق موزعة على طابقين، والمنافسة واضحة والمتأهلون واضحون الأمر الذي سيجعل المجموعة ضعيفة وليس فيها أي صعوبات، فنجد فرق الوثبة وتشرين والطليعة في طابق وباقي الفرق في طابق آخر حيث نجد أن الفتوة الأقرب من تلك الفرق ليكون له مقعد في الدوري الممتاز، والمقعد الأخير سيكون بين الحرفيين والنضال والساحل، وإن كان الساحل هو الأوفر حظاً وفق الاستعدادات.

المفاجآت ستكون واردة وربما تكون من الساحل أو الحرفيين لا ندري بعد، فأرض الملعب في النهاية ستكون الفاصل، نمضي معكم الآن إلى استعدادات الفرق وأخبارها بالتفاصيل التالية:

جديد تشرين
تغييرات دراماتيكية في تشرين طالت الإدارة ثم المدرب، المدرب الجديد للنادي هشام شربيني مدرب المجد السابق وقع قبل أربعة أيام عقداً مع النادي لتدريب الفريق.
الشربيني يقول: هذه تجربتي الثانية خارج دمشق، وسبق أن دربت فريق النواعير قبل عامين.
وعن وضع فريق تشرين قال: تشرين فريق كبير ويضم نخبة من اللاعبين المتميزين، ومشكلة الفريق أنه توقف قبل فترة بسبب المشاكل الإدارية، وعاد للتمرين قبل عشرة أيام.
من الطبيعي إزاء ذلك ألا يصل الفريق إلى الجاهزية التامة لذلك سنعمل على حرق المراحل وصولاً إلى المستوى والجاهزية المعقولة وبكل تأكيد فإن الدوري التصنيفي بالنسبة لنادي تشرين هو محطة استعداد مهمة قبل دخول الدوري الممتاز.
على كل حال الجميع متعاون معي، والجميع يعمل لمصلحة تشرين، وآمل أن نوفق بتحقيق ما يرضي الجماهير العريضة لفريق تشرين وكل الشكر والتقدير لرئيس النادي السابق محمد السلمان الداعم الرئيسي للنادي.
وفي استقدامات فريق تشرين من اللاعبين هذا الموسم نجد محمد باش بيوك عاد لتشرين وفادي مرعي من الكرامة وعيسى الأشقر من الجيش وأديب عيسى من جبلة وحسن أبو زينب من نادي الأصالة الأردني ومحمد صهيوني وزياد دنورة من الشرطة وخالد كوجلي وحسن أبو كف من حطين وتم التعاقد أيضاً مع المهاجم باسل مصطفى محترف نادي أربيل العراقي ومروان صلال من نادي الكرامة كما تم تجديد عقود عبد القادر بودقة وأحمد ملحم وأحمد بيريش وعمر ريحاوي ويلماز فاطمي وكنان ديب.

مهمة صعبة
مدرب الساحل ممدوح علي قال: فريق الساحل ظلم كثيراً لأنه لم يتح له الوقت الكافي للاستعداد والتحضير للدوري.
هم إدارة النادي انصب حول المباراة الفاصلة مع البريقة، لذلك لم يتم التفكير في التعاقد مع لاعبين من خارج النادي خشية عدم التأهل وبالتالي سيكون التعاقد ورطة.
فريقنا ينقصه الكثير من الإعداد البدني، ونعتقد أن هناك من هو أفضل منا بالمجموعة كتشرين والطليعة والوثبة، لذلك سيكون تركيزنا على باقي المباريات كبيراً لنضمن التأهل إلى الدوري الممتاز.
مباراتنا مع الطليعة ستكون صعبة للغاية، ونحن سنبذل قصارى جهدنا للخروج بنتيجة طيبة، تكون باكورة نتائجنا، ومؤخراً تعاقدنا مع ثلاثة لاعبين من النضال وغيره من الفرق أبرزهم سامر نحلوس ومع تقدم المباريات أتوقع أن يكون للساحل شأن بالدوري.

منافسة
فريق الوثبة سيكون من المنافسين على بطاقة التأهل إلى دوري الدرجة الممتازة، وقد كان استعداده جيداً ومن أفضل الفرق استعداداً للدوري التصنيفي بقيادة المدرب محمد خلف، بدأ الفريق استعداده مبكراً عبر انتقاء اللاعبين ولعب عدداً من المباريات الودية ففاز على النواعير 3/صفر، ولعب مع حطين وخسر بنتيجة 2/3، لا جديد في موضوع تعاقدات لاعبيه، لكن أمور الوثبة تبدو على ما يرام، واعتمدت إدارة النادي على جعل فريقها غامضاً ليحقق النتائج المفاجئة والجيدة في الدوري التصنيفي.

شرف المشاركة
عنوان مشاركة النضال في الدوري التصنيفي شرف المشاركة، فالفريق أعلن انسحابه من الدوري في وقت مبكر وقبل أكثر من شهر على بداية الدوري، وكان رد اتحاد كرة القدم قبل أيام بأن عدم مشاركة النضال أو غيره سيؤدي إلى فرض أشد العقوبات بما فيها شطب النادي وتحرير كشوف لاعبيه، وليس فقط الهبوط إلى الدرجة الأدنى.
وكان فريق النضال قد فسح المجال لبعض من لاعبيه بالانتقال إلى الفرق الأخرى، واستقال سائد سويدان من تدريب الفريق، وبالتالي فإن اعتماد النضال سيكون على الموجودين من الشباب والناشئين بقيادة مدرب الشباب حسام الكيلاني.
لا يوجد أي استعدادات للفريق الذي أعلن انسحابه واعتقد أن الأمر قد قضي، وبالتالي فهو يدخل الدوري بلا حول له ولا قوة.

الآزوري بخير
المعلومات الواردة عن فريق الفتوة تشير إلى أوضاع جيدة في الفريق بقيادة المدرب عبد الفتاح فراس، مراحل الإعداد بدأت بشكل متميز، وكانت على فترتين، صباحية للياقة البدنية، ومسائية لتمارين الكرات، ثم أقام الفريق معسكراً مغلقاً في اللاذقية، ولعب أمام البريقة وفاز بثلاثية نظيفة وتعادل في مباراته الثانية مع الكسوة بهدف لهدف والنتيجة نفسها تكررت في لقاء ثان مع الكسوة.
ولم تترك إدارة النادي الفريق في أي لحظة ووقفت مع الفريق وكانت موجودة خلال مراحل استعداده إضافة للاجتماعات الدورية، وقراءة التقارير الدورية عن فريق كرة القدم واستعداده.
من اللاعبين الذين وقعوا لصفوف الفريق حسين عويد وفاتح العمر الذي عاد لصفوف الفريق، ووقع علي العلاوي وعباس العسلي من الجهاد وحيدر حسن من جبلة ومحمد هزاع وعلي موصلي ووائل غيث وأحمد قاسم من النضال.
ويضم الفريق في صفوفه كلاً من اللاعبين فاتح العمر– وائل غيث– خالد حميدي- سليمان سليمان– عمار مستت– ورد السلامة- علي علاوي– شمس الدخيل– عبدالله الياس– صبحي تحسين– حمزة المحمد– أحمد محيا– أحمد شنتاف– وسيم عوض– يحيى زيدان- محمود حسان.

مباريات الجولة الأولى
يلتقي اليوم الثلاثاء الطليعة مع الساحل في ملعب المدينة الرياضية والنضال مع الوثبة في ملعب الباسل، ويلتقي غداً الأربعاء الفتوة مع حرفيي حلب في ملعب المدينة الرياضية وتشرين مع الجزيرة في ملعب جبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن