رياضة

الدوري يخضع لهيمنة التأجيل … الوحدة والنواعير في مباراة النقاط المضاعفة

| نورس النجار

تستمر المباريات المؤجلة من الدوري الممتاز بكرة القدم، وهذه المباريات التي ستعكس صورة المراكز الثلاثة الأولى من جدول الترتيب، فهل يبقى تشرين متصدراً أم إن للجيش والوحدة كلاماً آخر، وما يزيد إلى غرائب وعجائب دورينا تأجيل المباريات المؤجلة، حيث إن مباراة الاتحاد والجيش المقررة اليوم أجلت ليوم الأربعاء، ولا ندري هل سيكون هناك تأجيل آخر للمباريات؟ وهنا نتساءل: إلى متى سيبقى اتحاد كرة القدم منحازاً لفريقي الوحدة والجيش!!
بعد التعادل بين الكرامة والجيش وتأجيل مباراة الجيش تقام مباراة واحدة اليوم من المباريات الإحدى عشرة المتبقية، فيلعب النواعير مع الوحدة في ملعب الفيحاء بدمشق، في مباراة هي الأخيرة للنواعير والفرصة متاحة أمامه ليتقدم إلى المركز السادس بسلم الترتيب بشكل مؤقت، حيث يملك النواعير من النقاط 20 نقطة من خمسة انتصارات ومثلها تعادل وأربع خسارات، بالمقابل فإن الوحدة يملك عدد النقاط نفسه من ستة انتصارات وتعادلين وثلاث خسارات ويتقدم بسلم الترتيب عن النواعير بفارق الأهداف.

الطريق الصحيح
مع السيد بدأ الوحدة يعود إلى السكة الصحيحة وبدأت نتائجه بالتحسن محلياً والفرصة مازالت أمامه لينقض على الصدارة، حيث بقي للفريق أربع مباريات وبالتالي 12 نقطة محتملة وهو الفارق مع فريق تشرين، ولكي يحقق ما يصبو إليه لتحقيق الفوز في مبارياته المتبقية، ومع النواعير هي الخطوة الأولى.

أفضلية واضحة
الكفة راجحة للوحدة الذي يسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام الحد البحريني في كأس الاتحاد الآسيوي التي أدخلت الفريق في قفص الاحتمالات، والمراضاة ستكون محلياً.
يملك الوحدة خيرة اللاعبين تحت قيادة السيد الذي يعمل بجهود كبيرة للوصول إلى المراكز المتقدمة والخروج من أزمة النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق وكانت انتكاسة وضعته في موقف صعب، وتأمل جماهير الوحدة أن يحقق الفريق الفوز في مبارياته المؤجلة حتى يبدأ الإياب من جديد وصولاً لتحقيق لقب الدوري.
التقى النواعير مع الوحدة الموسم الماضي وفاز الوحدة ذهاباً 3/صفر وسجل أهدافه أسامة أومري وخالد مبيض وأنس عاجي، وفي مرحلة الإياب فاز الوحدة أيضاً ولكن بنتيجة 2/صفر وسجل هدفيه أسامة أومري ورجا رافع.

المباريات المؤجلة
نتيجة مشاركة فريق الجيش بكأس العالم العسكرية للأندية وقبلها الدور التمهيدي ببطولة كأس العرب وبعدها كأس الاتحاد الآسيوي تم تأجيل مبارياته ومباريات فريق الوحدة ومع مشاركة منتخبنا الوطني في التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم تأجلت أيضاً بعض المباريات لفريق الاتحاد فبلغ عدد المباريات المؤجلة 18 مباراة لعب منها حتى اليوم 7 مباريات وكان من المفترض أن تقام اليوم مباراتان، ولكن تم تأجيل المباراة المؤجلة بين الاتحاد والجيش وهذه ليست المرة الأولى التي تؤجل فيها هذه المباراة.
والمباريات التي أقيمت حتى الآن جمعت الجيش مع حطين وانتهت بالتعادل السلبي وتعادل كذلك مع جبلة 1/1 ومع الكرامة صفر/صفر وفاز على الشرطة 3/1.
ولعب الوحدة مع جبلة وفاز 2/صفر وعلى الوثبة 1/صفر ولعب تشرين مع الاتحاد وانتهت المباراة بالتعادل 3/3.
بقيت أمام الجيش مبارياته مع الاتحاد والوثبة والفتوة وتشرين والمجد ومجمل المباريات 15 نقطة محتملة للجيش قد تضعه في مركز الصدارة إن استطاع تحقيق الفوز فيها، وتعتبر أصعب مبارياته أمام تشرين الذي سيسعى فيها إلى الفوز، ولن يكون لديه بديل عن ذلك للحفاظ على صدارته، ومباراته مع الاتحاد بالصعوبة نفسها، على حين بقية المباريات ستكون لها ظروفها الخاصة من المجد والوثبة والجزيرة الباحثين عن الهروب من المراكز المتأخرة.
الوحدة سيلعب مع الحرية والفتوة والجزيرة بالإضافة لمباراة اليوم مع النواعير ويبدو أن طريقه أسهل من الجيش في مبارياته المؤجلة، وأمام الجزيرة مباراتان بالإضافة لمباراته مع الوحدة حيث يلعب مع المحافظة والحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن