شؤون محلية

«جبلة» تنتظر مشفاها والوعود «إسعافية»!

| اللاذقية- عبير سمير محمود

يأمل أهالي مدينة جبلة أن يبصر المشفى الوطني النور خلال هذا العام كما وعدت الجهات المعنية ذلك بعد 7 سنوات من الانتظار، حتى يتسنى لهم العلاج داخل مدينتهم دون قطع مسافات طويلة قد تزيد معاناتهم، وتفاقم حالتهم المرضية في بعض الحالات التي لا تقدمها بعض أقسام المشفى المخدمة حالياً وهي «الكلية- الجراحة- الإسعاف»، مؤكدين ضرورة الإسراع بتدشين المشفى الذي تفتقره إحدى أكبر مدن المحافظة بعد أن تم هدم المشفى القديم عام 2010.
وبالعودة لمديرية الصحة في اللاذقية للاطلاع على آخر ما توصل إليه سير العمل في بناء المشفى، أكد المدير الدكتور عمار غنام لـ«الوطن» أن المبنى الجديد بصدد الانتهاء من بناء الطوابق الخمسة بعد إتمام البلاطة التأسيسية الأولى ليكون جاهزاً تقريباً في شهر كانون الأول المقبل.
وأكد غنام أنه وخلال الزيارة التفقدية لوزير الصحة الدكتور نزار يازجي الأسبوع الماضي، تم تأكيد استمرارية العمل بنحو متسارع لتدخل أقسام جديدة بالخدمة بالمراحل القادمة.
وأشار مدير الصحة إلى اكتمال جميع الإجراءات القانونية والمالية مع الشركة المنفذة وتم تذليل جميع العقبات والصعوبات خاصة بعد زيارة الوزير يازجي ليكون المشفى جاهزاً بوقته المحدد مع نهاية العام وبجهوزية مبدئية حيث يتسع إلى 200 سرير مع إمكانية دمجه مع المبنى القديم «حيث يقدم الخدمات حالياً».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن