عربي ودولي

4 شهداء بتفجيرات إرهابية في ديالى.. وستة عناصر كردية سقطوا في غارات لطائرات تركية بـ«الخطأ»! … القوات العراقية تحرر حي التنك وقرية تل هلالة في الموصل

استشهد 4 أشخاص بينهم أطفال وأصيب ثلاثة آخرون جراء تفجيرات إرهابية بثلاث عبوات ناسفة في أطراف قرية المحولة شمال شرق مدينة بعقوبة في محافظة ديالى العراقية.
ونقل موقع «السومرية نيوز» عن مدير ناحية أبي صيدا شمال شرق بعقوبة قوله أمس: إن «ثلاثة أطفال ورجلاً مسناً قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة قرب منزلين سكنيين في أطراف قرية المحولة شرق أبي صيدا شمال شرق بعقوبة»، مبيناً أن «القوات العراقية أبطلت مفعول عبوة أخرى في المنطقة ذاتها من دون وقوع أي خسائر». من جانبه أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت في بيان أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير 260 ألف مدني في المدينة القديمة ب‍الموصل حيث كان يستخدمهم تنظيم «داعش» الإرهابي دروعاً بشرية. وكانت القوات العراقية حررت في وقت سابق أمس حي التنك وقرية تل هلالة في مدينة الموصل في إطار عملياتها العسكرية المستمرة لتحرير الجانب الأيمن من الموصل من إرهابيي «داعش». وفي سياق متصل أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية أمس انطلاق عمليات استعادة السيطرة على بلدة الحضر الأثرية من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية جنوب مدينة الموصل.
وأفاد بيان صادر عن قوات الحشد التي تساند القوات العراقية أن العملية انطلقت صباح اليوم من ثلاثة محاور رئيسية لتحرير قضاء الحضر والمناطق المحيطة به من سيطرة عصابات داعش».
وباشرت القوات فتح السواتر الترابية واقتحمت عدداً من القرى الواقعة شمال الحضر ورفعت عشرات العبوات الناسفة التي نصبها الجهاديون كمائن. إلى ذلك قتل ستة عناصر من قوات الأمن الكردية وأصيب تسعة آخرون بجروح جراء ضربة جوية نفذتها طائرات تركية بعد منتصف ليل الإثنين على مواقع في شمال غرب العراق، بحسب ما أفاد الأمين العام لوزارة البشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق. وبحسب المصدر، فإن الغارة كانت تستهدف مقاتلين أيزيديين متحالفين مع حزب العمال الكردستاني تعتبرهم أنقرة «إرهابيين»، وبالتالي، أصابت عن طريق الخطأ البشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان.
وقال جبار ياور لوكالة فرانس برس «استشهد ستة أشخاص، هم خمسة من قوات البشمركة والسادس من قوات الاسايش (الأمن)، وأصيب تسعة آخرون بجروح جراء قصف جوي» استهدف جبال سنجار الواقعة في شمال غرب العراق.
وأضاف: إن القصف الذي وقع قرابة الساعة الثانية من فجر أمس استهدف «وحدات مقاومة سنجار» القريبة من حزب العمال الكردستاني، والمؤلفة من مقاتلين أكراد وأيزيديين.
وقال المتحدث باسم وحدات مقاومة سنجار زردشت سنغالي «الطائرات التركية قصفت خمسة مواقع للأيزيديين في غارات استمرت ثلاثة ساعات».
سانا – ا ف ب

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن