رياضة

أحلام وردية تراود الكرة الصفراء … كرة الساحل جاهزة لنهائيات الدرجة الأولى

| طرطوس – ممدوح علي

يوم الاثنين تقص كرة الساحل شريط مبارياتها في نهائيات دوري الدرجة الأولى المؤهل للدوري الممتاز وهي تحمل حلم محافظة كاملة تنتظر اللحظة التي يزف بها رجال الساحل الخبر المفرح الذي طال انتظاره.. كل الأمور مثالية والتحضيرات كذلك والجميع متفائل ولوضعكم بصورة الفريق منذ بداية الدور الأول وحتى موعد النهائيات.. تابعونا:

التزام وغربلة
بداية تحضير الفريق كانت مع دعوة جميع لاعبي البلد من أبناء النادي من أجل انضمام ما يستحق للفريق وفعلاً التزم الجميع لمدة أسبوعين وبعد ذلك تم ولأول مرة في تاريخ النادي انضمام 4 لاعبين إلى الفريق أحدهم المهاجم الواعد عبد الكريم حسن (عتشة) الذي كان ورقة رابحة للفريق في جميع مبارياته.
وبعد اكتمال الفريق وقبل دخوله غمار مباريات الدور الأول دخل معسكراً مفتوحاً وتدريباً يومياً لكنه في التحضير عانى قليلاً بسبب قلة المباريات الودية التي اقتصرت على لقاءات مع فرق شباب ففاز على شباب الوثبة بهدفين وعلى شباب حطين بأربعة أهداف في اللاذقية وعلى شباب الكرامة بهدف وكل ذلك بلاعبي البلد ومعهم خمسة لاعبي فقط من خارج المحافظة وهم فادي الدالي من حماة وعلي أبو كف- أبي ديوب- حافظ إبراهيم- محمد مرعي من اللاذقية ثم انضم لهم لاعب الوسط جعفر ديبو قادماً من تشرين.

جدول مكثف وتعزيزات
وعندما صدر جدول دوري الدرجة الأولى وتكثيف المباريات سيلعب الفريق في 8 أيام 4 مباريات ولتشكيل فريق كامل من لاعبين أساسيين واحتياطيين جرى التعاقد مع المهاجمين محمد لولو لاعب منتخبنا للناشئين الذي شارك في كأس العالم بتشيلي قادماً من بانياس وحارث النايف مهاجم الفتوة المعروف وشكل الاثنان قوة ضاربة للفريق ظهرت في مباريات التجمع.

صدارة مشتركة
وحان موعد مباريات الدوري وافتتح الفريق مبارياته بالفوز على جاره المصفاة بهدفين لهدف أتبعه بفوز كبير على السلمية بنصف دزينة من الأهداف ثم تعادل مع قمحانة سلباً قبل أن يختتم مبارياته بالفوز على شهبا بثلاثة أهداف لهدف ليجمع 10 نقاط ويتقاسم الصدارة مع قمحانة الذي نال المركز الأول بعد إجراء قرعة بين الناديين والجميع شهد بأن هذا الفريق سيكون له شأن كبير في النهائيات.

تأهب واهتمام
بعد نهاية الدور الأول أعطي الفريق إجازة قصيرة ثم عاد للتحضير لمباراة الكأس مع تشرين والتي خسرها بهدفين نظيفين بعد عرض مشرف ومع كل التأكيدات من خلال المرحلة الأولى أن الفريق يحتاج مدافعاً لسد ثغرة واضحة ثم التعاقد مع مدافع الفتوة علي بعاج ليلتحق في صفوف الفريق ويلتزم معه ويشكل قوة وصلابة في الخط الخلفي ومع العد التنازلي زادت الإدارة من اهتمامها بالفريق وتابعته ميدانياً داخل وخارج الملعب لتحقيق جو مثالي قبل خوض النهائيات… وكذلك شهد الفريق عودة مهاجم الاتحاد عمار بيكو.

جدول المباريات
الفريق سيفتتح مبارياته بلقاء العربي يوم الاثنين 8 أيار على أرض ملعب الفيحاء الصناعي ثم يقابل الأربعاء 10 أيار حرفيي حلب على الملعب نفسه ويلعب ثالث مبارياته 12 أيار يوم الجمعة مع قمحانة على ملعب المجد و14 أيار مع الجهاد على الملعب نفسه قبل المباراة الأخيرة له مع جرمانا في ملعب الفيحاء الصناعي.

كلمة شكر
رئيس فرع الاتحاد الرياضي في طرطوس محمد سوادي عيسى يستحق كل الشكر لوقوفه إلى جانب الفريق ودعمه مادياً ومعنوياً وللقيادة السياسية في طرطوس وسمير خضر أمين شعبة المدينة الثانية للحزب، وللعقيد يونس محمد الذي رافق الفريق في العديد من مبارياته وتدريباته وهو مصاب وللداعم أسامة جاموس الذي لولاه لما تعاقد النادي مع أكثر من لاعب لكونه تكفل ببعض التعاقدات وقدم اللباس هدية من النوع الفاخر… وكل الشكر لكل من دعم مادياً ومعنوياً.
وللعلم فإن الكادر الفني يتألف من: باسم الشيخ يوسف مدرباً- محمد تفاحة حارساً للمرمى ومدرباً للحراس- أحمد درويش إدارياً- يوسف صالح مرافقاً ياسر ناصيف مديراً للفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن