رياضة

كثرة المطالب وقلة التمويل…رياضيو السويداء بين الطموح والواقع

 السويداء- عبدالسلام الجباعي : 

في اجتماع لهم مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء تركزت مطالب رياضيي السويداء على تخصيص موازنة مستقلة للأندية وزيادة الدعم المادي وزيادة عدد الملاعب والصالات التدريبية وتوفير فرص العمل للكوادر الرياضية وتفريغ عدد من المدربين للعمل بالأندية.
ودعا رؤساء الأندية الرياضية واللجان الفنية للألعاب بالمحافظة إلى:
توسيع قاعدة ممارسة لعبة كرة اليد بالأندية وتنفيذ أنشطة اتحاد الرياضة للجميع في مختلف مناطق المحافظة وزيادة الاهتمام برياضة الجمباز ومراقبة عمل المراكز الرياضية الخاصة وتوفير مستلزمات العمل لإعادة تأهيل مركز كرة الطائرة التابع لنادي الشبيبة في بلدة ولغا.
تأمين وسائل نقل للاعبي الرياضات الخاصة من أماكن إقامتهم إلى الملاعب والصالات والعمل لزيادة دعم الفعاليات الاقتصادية للأنشطة الرياضية.
السعي لاستضافة السويداء للعديد من بطولات ألعاب الأولمبياد الوطني للناشئين القادم.
توفير تجهيزات رياضة لنادي لاهثة وإعادة استثمار الصالة التابعة لنادي القريا وصيانة منشأة نادي الرحى وتسهيل إجراءات الاستملاك والاستثمار لأندية العربي وشهبا وصلخد.

مسؤولية
عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب «نيلي الجمال» أشارت إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الرياضيين في تعزيز مقومات صمود الوطن والتصدي للشائعات المغرضة ودور الأندية في استقطاب المواهب الشابة بشكل صحيح مؤكدة ضرورة العمل وفق الإمكانات المتاحة وحسب الأولويات التي تفرضها المرحلة الحالية.

تخصيص
رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء «هيثم الشومري» أشار إلى أن الاجتماع يأتي لمناقشة الواقع الرياضي والاستفادة من المقترحات المقدمة لتطويره والنهوض به نحو الأفضل داعيا إلى ضرورة التركيز على تخصيص الألعاب بالأندية والإبلاغ عن أي خلل تنظيمي لمعالجته.
رئيس دائرة المنشآت الرياضية باللجنة التنفيذية «م. جهاد الخطيب» دعا إلى تخصيص موازنة استثمارية للجنة التنفيذية والعمل على إعادة تأهيل مدينة المزرعة الرياضية بما يخدم توفير فرص عمل للرياضيين.
موازنة
رئيس الدائرة المالية باللجنة «أيهم نصر» قدم عرضا عن واقع الموازنة الجارية للجنة للعام الحالي والبالغة نحو 50 مليون ليرة وكيفية توزيعها على الأبواب وآلية المكافأة والتكريم المالي الممنوح للرياضيين الفائزين بالبطولات داعيا الأندية إلى زيادة الاهتمام بالسجلات المالية.

عقود
رئيس دائرة الاستثمار والعقود باللجنة «سوسن البني» شرحت واقع عمل الدائرة التي أحدثت مؤخراً ومدى حاجتها لتوسيع الملاك العددي الذي سيجري عقب الانتهاء من الدراسة الخاصة بها من الاتحاد الرياضي لافتة إلى وجود أكثر من دفتر شروط حالياً لمشاريع استثمارية بالأندية تجري دراستها بغية تحويلها للمكتب التنفيذي للتصديق عليها.
يذكر أن عدد الأندية الرياضية في محافظة السويداء 18 ناديا واللجان الفنية 22 لجنة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock