شؤون محلية

8 آلاف طن قمح متوقع استلامها هذا العام

| حمص– نبال إبراهيم

قال مدير فرع المؤسسة العامة لتصنيع وتسويق الحبوب بحمص شاكر سنبلي لـ«الوطن»: إن المؤسسة العامة لتصنيع وتسويق الحبوب اتخذت للاستعدادات لاستلام موسم القمح لهذا العام، مبيناً أنه تم تجهيز أربعة مراكز بمحافظة حمص لاستلام المادة وهي مراكز (صوامع حمص وشنشار وتلكلخ وصويمعة المشرفة)، لافتاً إلى أنه يتم التحضير لاجتماع اللجنة الفرعية برئاسة المحافظ وحضور مدير الجمارك وقائد الشرطة وقاض إضافة لمدير فرع المؤسسة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضبط عمليات تسويق المحصول.
وأوضح سنبلي أن الكميات المتوقع استلامها هذا العام ستصل إلى ثمانية آلاف طن، وهذا يعكس زيادة في الإنتاج عن العام الماضي الذي تم خلاله استلام كمية خمسة آلاف وسبعمئة طن.
مبيناً أنه سيتم استلام مادة القمح بسعر 125 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد للنوعين القاسي والطري مع إمكانية زيادة هذا السعر مع بداية التسويق، مشيراً إلى أن المؤسسة تقوم ببيع أكياس خيش جديدة للمزارعين بسعر 650 ليرة سورية يعاد للمزارع بعد تسليم المحصول.
وأكد سنبلي أن المؤسسة ستسدد ثمن القمح للمزارعين خلال أسبوع من تسليمه، متوقعاً أن تبدأ عمليات التسويق منتصف هذا الشهر بالنسبة لمركز تلكلخ ومع بداية الشهر القادم في بقية المراكز، كاشفاً عن أن المبلغ المرصود لشراء القمح هذا العام يبلغ 70 مليار ليرة على مستوى القطر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن