رياضة

كرة السلة ومتطلبات تطويرها

فاروق بوظو : 

تابعت- برغبة وحرص واهتمام- كل ما تم أخيراً لرياضة كرة السلة في بلادنا سواء من خلال النتائج السلبية لمنتخبنا الوطني في بطولة غرب آسيا الأخيرة.
وكذلك ما نتطلع إليه سواء مما قرأته من تصريحات واضحة وصريحة وصادقة لرئيس اتحاد اللعبة لدينا تناول خلالها الأسباب المؤدية لتراجع اللعبة لدينا أندية ومنتخبات.
وكذلك ما تم خلال زيارته الشخصية السريعة لمقر الاتحاد الدولي لهذه الرياضة السلوية التي نملك قدرات وإمكانيات تطويرها والارتقاء بها في حال توفير الدعم الفني والإنشائي لها في جميع محافظاتنا السورية من دون استثناء.
إضافة لما تم بحثه خلال هذه الزيارة الإيجابية المهمة من مطالبات سريعة بضرورة تقديم الدعم بكل أشكاله لرياضتنا السلوية، بدءاً من إيفاد عدد من المدربين الوطنيين لدورات تدريبية عالية المستوى، وإيفاد لاعبينا النخبة لمعسكرات تأهيل وتطوير من أجل الارتقاء بمستواهم الفني والمهاري بغية تحقيق مكاسب إيجابية لمصلحة كرتنا السلوية.
وكل هذا الذي حصل مؤخراً من اتحاد اللعبة رئيساً وأعضاء يؤكد بشكل واضح رغبتهم في بدء مرحلة جديدة لهذه الرياضة الجماهيرية، يتم خلالها تمزيق اللافتة القديمة (ليس بالإمكان أفضل مما كان).. والسعي نحو الأفضل لتبقى رياضة كرة السلة في بلادنا خارج النص الرتيب الذي سبقه الزمن وأصبح ماضياً, وبذلك يكون اتحادنا الوطني لرياضة كرة السلة قد عاهد نفسه الارتقاء بمسؤولياته من خلال وضع أقدامه على طريق جديد يتطلع لاجتيازه بنجاح.
ويبقى على الاتحاد الرياضي العام ضرورة توفير مختلف وسائل الدعم المادي والإنشائي لهذه الرياضة التي نتطلع لإعادتها إلى سابق عهدها في التفوق المستحق عربياً وآسيوياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن