الصفحة الأخيرة

جونسون تغني لسورية في الأمم المتحدة بجنيف

| وكالات

تحيي مغنية الأوبرا العالمية السوبرانو إيزابيل نيكولاس جونسون حفلاً غنائياً في مقر الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا اليوم تقدم خلاله عدة أغنيات بلغات متنوعة ومنها أغنية «زهور السلام» باللهجة السورية المحكية من كلمات الشاعر السوري المغترب إياد قحوش وألحان الموسيقي السوري المغترب زاهر عساف.
ويأتي الحفل بمناسبة مرور سبعين عاماً على مشروع «الموسيقا غذاء النفس حول العالم» الذي بدأه فنانون من نيويورك تحت إشراف الأمم المتحدة كرسالة سلام للعالم ستقدم خلال الحفل.
وعن أهمية الغناء لسورية وهذا العمل الذي ستقدمه قالت في تصريح لـ«سانا»: «أردت الغناء لسورية وشعبها لأنها بلد مهم وجميل وشعبها طيب، ولأني أهتم بما يجري فيها وأريد لها الأفضل، فمن واجبي كفنانة وإنسان تعيش في هذا العالم أن أجعل هذا الكوكب مكاناً أفضل»، معتبرة أن الموسيقا دائماً مع الحب والسلام وعندما يقدم عمل فني جماعي من أجل هدف محدد فهذا يعزز الأمل والمحبة والسلام.
وأضافت السوبرانو الكندية: إن أغنية «زهور السلام» عمل فني جاء لإعطاء الأمل للشعب السوري وليكون رسالة سلام لسورية والعالم، مؤكدة أن هذه البلاد ستنهض من الدمار وتشع شمسها من جديد وأن دمار المدن والبيوت لن يمنع الفرح الآتي والزهور التي ستنمو بين الحطام مبشرة بغد أجمل.
كما عبرت السوبرانو العالمية التي لم تزر سورية من قبل عن رغبتها في زيارة دمشق والغناء فيها، مبينة أن هذه الزيارة ستكون أمراً مشرفاً لها في حال وجهت لها الدعوة للغناء للشعب السوري في العاصمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن