اقتصاد

عرنوس: قروض بضمانة الدولة لتمكين الشركات الروسية من العمل مع الشركات الوطنية

| الوطن

بيّن وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس أن الوزارة تعول في مرحلة إعادة الإعمار على الأصدقاء ممن وقفوا إلى جانب سورية، وهذه الدول سوف يكون لها الدور الأكبر في مرحلة البناء.
جاء ذلك خلال لقائه أمس وفد الشركة الروسية السورية للتجارة والاستثمار «موسكوفا» داعياً الشركات الروسية للاستثمار في سورية والدخول إلى السوق السورية، مؤكداً وجود إمكانية للتعاون مع الوزارة في تقديم القروض الائتمانية بضمانة الدولة لتمكين الشركات الروسية من الدخول والعمل مع شركات وطنية.
مشيراً إلى وجود دراسات جاهزة لمشاريع كبيرة ومتعددة إلا أن ما يحول دون تنفيذ هذه الدراسات يتمثل بغياب التمويل المطلوب لها في ظل الظروف الحالية.
وبحث عرنوس مع وفد الشركة آفاق التعاون المستقبلية ضمن مجالات عمل الوزارة بعد تقديمه لعرض عن واقع عمل القطاع العام الإنشائي ومهام عمل الوزارة والجهات التابعة لها.
وأبدى مدير الشركة نايف أبو زينة رغبة الشركة في التعاون مع وزارة الأشغال العامة ضمن مجالات عملها، خاصة فيما يتعلق بإعادة البناء والإعمار وأعمال المقاولات بكل أشكالها، من مرحلة الدراسات حتى التسليم، وبطريقة المفتاح باليد، وتقديم كافة الخدمات. مبيناً أن الشركة تبحث عن مشاريع تنفيذية مباشرة لمصلحة سورية وترغب بفتح آفاق التعاون المختلفة معها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن