الصفحة الأخيرة

الأسواق البريطانية تنتعش في رمضان

| وكالات

في كل عام تستعد الأسواق المركزية الرئيسية في بريطانيا لاستقبال شهر رمضان وتضع خططها التسويقية قبل حلول هذا الشهر كي تكون جاهزة لخدمة زبائنها المسلمين الذين يفوق عددهم ثلاثة الملايين، وتوفير أغلب ما يحتاجونه من مواد غذائية تساعدهم على تهيئة وجبات الفطور والسحور وما بينهما.
وقد جاء في دراسة أخيرة أن هذه الأسواق تحقق أرباحاً تصل إلى نحو 100 مليون جنيه إسترليني من مبيعات هذا الشهر، وبذلك يمكن وضع هذا الشهر في المرتبة الثالثة من ناحية الأهمية الاقتصادية والمردود المادي لهذه الأسواق بعد أعياد الميلاد وعيد الفصح، وخاصة أن المسلمين يتزايد عددهم في هذا البلد سنة بعد أخرى، إضافة إلى وجود مئات الألوف من السياح والطلاب ورجال الأعمال المسلمين.
وترى هنا بصير، خبيرة التغذية في محلات Sainsbury’s الشهيرة أن رمضان قد تحول بمرور السنين إلى حدث مهم تكرس له الأسواق كل طاقاتها وتتنافس فيما بينها لجذب المسلمين من خلال العروض الخاصة والتخفيضات الكبيرة والترويج الذي يصل إلى حد توزيع المنشورات إلى البيوت في المناطق التي يسكنها كثير من المسلمين.
وفي سؤالنا عن أكثر المواد الغذائية طلباً في رمضان أشارت إلى التمور بالدرجة الأولى، ثم اللحوم الحلال واللبن الرائب والفواكه والعصير والرز والحلوى والمعجنات والمكسرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن