رياضة

للمرة الثانية على التوالي الجيش بطل لدوري السلة

| مهند الحسني

لم يكن أشد المتفائلين بسلة رجال نادي الجيش يتوقع لها أن تحقق لقب بطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي، بعد ما مني الفريق بخسارتين مريرتين أمام الوحدة كانتا كفيلتين بتقليل آماله بالمحافظة على لقبه، حيث ظهر الفريق بأداء قوي وكان نداً قوياً في اللقاء النهائي الذي تميز بحضور جماهيري مميز، وحقق الفوز بواقع (71-64).
فوز الجيش باللقب لم يكن عادياً هذا الموسم بل كان استثنائياً بكل تفاصليه، حيث أكد الفريق أنه من طينة الكبار، وأنه رقم صعب في المعادلة السلوية، ونجح في ترك بصمة إيجابية بأن خطواته الاحترافية تسير بشكل جيد، فوزه هذا كان عبارة عن لوحة جميلة زينتها سواعد اللاعبين كريشة فنان مبدع، بعدما بذلوا الغالي والنفيس فتكللت جهودهم بلقب هو الأغلى.
وفي نهاية اللقاء قام اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ونائبه الدكتور ماهر خياطة ورئيس اتحاد السلة جلال نقرش بتسليم الفريقين الميداليات وكأس البطولة.

فوز الجيش وخسارة الوحدة
كل من شاهد وتابع أداء فريق الوحدة في اللقاءين الأولين ظن أن اللقب قد حسمه لمصلحته، حيث نجح في تقديم وجبة سلوية جميلة، واستطاع تحقيق معادلة الأداء والنتيجة، وكان لحضور جمهوره الأثر الكبير على نجاحاته، لكنه أخفق في اللقاء الثالث في استمرارية تألقه، فمني بخسارة غير متوقعة تضاءلت آماله من خلالها، وفي اللقاء الرابع لم يتمكن الوحدة رغم حرصه الشديد على تحقيق الفوز والظفر باللقب، رغم أنه لعب بكل أناقة، ونجح لاعبوه في تقديم مستوى جيد ذكرنا بالوحدة أيام الخوالي، لكن خبرة الجيش فرضت نفسها وحسمت اللقاء الرابع لمصلحته، ليدخل الفريقان في حسابات اللقاء الفاصل، وفيه تابع الجيش عزفه على وتر الفوز، ووصل لاعبوه لدرجة الإقناع والإمتاع، واستطاعوا المحافظة على لقبهم عن جدارة واستحقاق.

لغة الأرقام
نجح الوحدة في الفوز باللقاء الأول بفارق 12 نقطة (62-50)، وفي الثاني بفارق ثلاث نقاط (71-68)، وفي اللقاء الثالث تمكن الجيش من الفوز بواقع (76-71)، وتابع تألقه في اللقاء الرابع بفارق خمس نقاط (67-62)، وفي اللقاء الخامس والأخير تمكن الجيش من الفوز (71-64).

آراء
اللاعب رامي مرجانة: هذا الفوز له نكهة خاصة، لأنه جاء بعد خسارتين لم يكونا بالحسبان، لكننا نجحنا في العودة بقوة، وتحقيق نتيجة إيجابية في آخر ثلاثة لقاءات، هذا الفوز له طعم مختلف، وجاء نتيجة جهود كبيرة بذلناها في سبيل المحافظة على اللقب.
اللاعب حكم عبدالله: لم أشعر بجميع الألقاب التي حققناها في السنوات السابقة كمثل هذا الإنجاز، لأنه جاء بعدما بات فريقنا خارج الحسابات، لكننا والحمد لله نجحنا في تأكيد جدارتنا، وأننا أحد أهم معقل من معاقل كرة السلة السورية، وأهدي هذا الإنجاز لجمهورنا الكبير الذي وقف إلى جانبنا منذ بداية الدوري.
اللاعب وليم حداد: هذا الإنجاز لم يأت نتاجاً لضربة حظ، وإنما جاء نتيجة جهود كبيرة بذلناها منذ ثمانية أشهر من التحضير المستمر والعطاء الكبير، وفريق الوحدة من الأندية الكبيرة التي يحسب لها ألف حساب، لكننا نجحنا في العودة بقوة بعد خسارتين، وحققنا ما لم يكن بالحسبان، وحافظنا على لقبنا بجدارة.
العميد محسن عباس رئيس نادي الجيش: هذا الإنجاز كبير، ونحن خسرنا أول لقاءين أمام الوحدة، لكننا أعدنا ترتيب أوراق الفريق، وكانت هناك توجيهات من الإدارة، وعلى رأسها السيد اللواء ياسر شاهين للمطالبة بتقديم المزيد من الجهود، وبالفعل اللاعبون قدموا أكثر مما طلب منهم وكانوا مميزين، وعند ثقتنا فيهم كرجال أكدوا علو كعبهم، وحققوا انتصاراً له نكهة خاصة لن تنسى.
وأنا كرئيس للنادي أتوجه بالشكر لكل من ساهم بتحقيق هذا الفوز، الذي جاء نتيجة الجهود الكبيرة للإدارة الساعية لتأمين كل ما يلزم الفريق منذ بداية الدوري، وسيكون هناك تكريم قادم لجميع أفراد الفريق تقديراً لجهودهم المثمرة التي قدموها هذا الموسم في الأيام القليلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن