عربي ودولي

تيريزا ماي تؤكد إجراء الانتخابات في موعدها

أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أمس أن الانتخابات التشريعية ستجري كما هو مقرر الخميس 8 حزيران بعد اعتداء لندن الذي أوقع 7 قتلى وقالت إنه «نتاج أيديولوجية التطرف الإسلامي الشريرة».
ودانت ماي الاعتداء وقالت إن بريطانيا تواجه تهديدا جديداً يقوم فيه المهاجمون «بتقليد بعضهم» وأن الاعتداءات الأخيرة وإن لم تكن جزءا من المكيدة نفسها، فإنها متصلة فيما بينها لأنها «نتاج أيديولوجية التطرف الإسلامي الشريرة نفسها».
وأضافت إن «الإرهاب يغذي الإرهاب ومرتكبوه لا يتصرفون بموجب مكائد معدة بعناية وإنما هم مهاجمون معزولون يقلدون بعضهم باستخدام الوسائل الأكثر فظاعة».
وقالت إن محاربة أيديولوجية التطرف الإسلامي هي «أحد التحديات الكبرى في عصرنا»، معتبرة أن الرد لا يمكن أن يكون فقط عبر عمليات مكافحة الإرهاب المستمرة وإنما يجب أن يجري كذلك في فضاء الفكر وعلى الانترنت «لمنع انتشار التطرف والعمليات الإرهابية».
وقالت ماي التي تحدثت من أمام مكتبها في 10 داوننغ ستريت بعد اجتماع أمني أن «الحملة الانتخابية ستستمر كالمعتاد غدا (الإثنين) والانتخابات العامة ستجري كما هو مقرر الخميس». وعقب الهجوم أعلنت الأحزاب السياسية تعليق حملاتها الانتخابية لنهار الأحد على أن تستأنف الإثنين.
وكانت ماي رفعت بعد اعتداء مانشستر قبل أسبوعين مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا إلى الدرجة القصوى، قبل أن تخفضه مجدداً قبل أسبوع بدرجة واحدة.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن