ثقافة وفن

شكران مرتجى تنقل للجمهور رسالة منى واصف … نادين نجيم تودع جمهورها.. ونانسي عجرم بصدارة الشخصيات العربية الأكثر متابعة

| وائل العدس

تنوعت منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، وقد انصب معظمها بالشهر الفضيل وما يضمه من مسلسلات درامية وعادات رمضانية، وشملت الفنانين في سورية ولبنان ومصر ودول المغرب العربي والخليج وإلى التفاصيل:

كبيرة من بلدي
شاركت النجمة شكران مرتجى متابعيها عبر الفيسبوك بصورة لقلم قديم وجدته خلال ترتيبها لبعض أغراضها.
وكتبت تعليقاً طريفاً: «أنا عم زبط شوية غراض قديمة لقيت هالقلم، فرحت من قلبي ورجعني لأيام حلوة من ٢٠سنة، بتتذكروه؟ وبأي مسلسل كنت استعمله وشو اسم الشخصية؟».
وتابعت: «فرجوني شطارتكم، بدي بيعه بالمزاد العلني، مارلين مونرو مو أحسن مني».
وتفاعل الجمهور مع الصورة التي لاقت رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاسيما أن هذا القلم كان قد رافقها خلال مسلسل «جميل وهنا» عندما أدت شخصية «أمل».
من ناحية ثانية، وبعد الضجة الكبيرة التي حققتها النجمة القديرة منى واصف في مسلسل «الهيبة»، طلبت الأخيرة من مرتجى أن تشكر كل الناس على كلامهم الجميل عنها بما أنها ليست ناشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فكتبت: «باتصال مع ست الكل، الست منى بتسلم عالجميع وبتشكركم ع محبتكم، طلبت أكتب هاد الكلام وقال شكراً على ثقتكم، كبيرة من بلدي».

مسلسلات محببة
شاركت النجمة رويدا عطية متابعيها رأيها بالمسلسلات الدرامية الرمضانية التي نالت إعجابها وسألتهم عن المسلسلات التي أعجبتها وعلقت: «غرابيب سود جميل جداً، أرض جو غادة عبد الرازق، حلاوة الدنيا هند صبري، كاراميل ماغي بوغصن، أنا أكتر مسلسلات حبيتا وانتو؟».
وكان الرد من بو غصن أولاً حيث علقت: «شكراً يا رويدا الحلوة على رأيك».

حلوة ومهضومة
عبّرت النجمة ليليا الأطرش عن إعجابها بمسلسل كاراميل، وبأداء بطلته ماغي بو غصن.
وكتبت لها: «أديه حلوة ومهضومة وكلك حياة.. كتير حبيت».
بدورها ردت بوغصن فكتبت: «حبيبتي ليليا اشتقتلك.. شكراً يا حلوة.. كاراميل».
وداعاً للجميع

ودعت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم جمهورها، حيث أعلنت أنها ستغيب عن مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتبت: «وداعاً للجميع، ذاهبة لقضاء عطلة طويلة، وداعاً وداعاً مواقع التواصل».

مفاجآت قادمة
قالت الممثلة المصرية زينة إنها لم تتوقع كل هذا النجاح، بعد تقديم شخصية «ليلى» في مسلسل «لأعلى سعر».
وأضافت إنها رفضت في البداية تقديم الشخصية، وخاصة أنها توقعت أن يكرهها الجمهور، ولكنها وافقت بعد تصميم المخرج محمد جمال العدل على مشاركتها، مشيرة إلى أنها سعيدة بالعمل.
وكشفت أنها قابلت شخصية «ليلى» في الواقع، وحذرت جمهورها وخاصة الفتيات من الثقة في أي شخص، مهما كانت قرابته، ونصحتهم بالحذر الدائم.
وأكدت زينة أن شخصية «ليلى»، تحمل المزيد من المفاجآت في الحلقات المقبلة.

حامل ببنت
كشفت الممثلة التونسية ساندي عن نوع جنينها، مؤكدة لجمهورها أنها حامل ببنت.
ونشرت صورة لها وهي حامل وعلقت: «بنتي بتقول لكم رمضان كريم».

تحت السيطرة
كشف محمد الترك والد الفنانة البحرينية حلا الترك، أنه استرجع حساب ابنته على إنستغرام بعدما تعرض للقرصنة من أشخاص مجهولين.
وظهر في فيديو نُشر على صفحة ابنته، وهو يقول: «صباح الخير، يعطيكم العافية، رجعنا الحساب وشكراً للجميع، والحساب تحت السيطرة، تصبحون على خير».
وأضاف: «هذا حساب حلا، وخلص بلا فتنة وبلا كلام فاضي وبلا ناس تتدخل في خصوصياتنا، يعطيكم العافية ورمضان كريم».

رسالة مطولة
عبّر الجمهور عن مضايقته من كم الإعلانات التي تعرض أثناء مشاهدة حلقات مسلسل «لمعي القط»، الذي يقوم ببطولته محمد عادل إمام ويُعرض عبر شاشة «MBC مصر».
ومن خلال رسالة مطولة أوضح بطل المسلسل الأمر مؤكداً أنه يعلم بضيق البعض من كم الإعلانات التي تعرض على الشاشة وقت الحلقة، وخاصة أنها أكثر من الإعلانات التي تعرض في البرامج والمسلسلات الأخرى.
إلا أنه رغب في توضيح أن هذا الكم من الإعلانات دليل على نجاح المسلسل، واستقبال الجمهور للعمل بشكل عظيم، وذلك على الرغم من كونه أول من يرغب في مشاهدة الحلقة بشكل متواصل، ولكن الإعلانات تبنى على نسبة مشاهدة المسلسل، وهو ما يجعل فقرة الإعلانات في مسلسله تزيد عن مدة الحلقة بما يقترب من الضعف.
وتمنى إمام من جمهوره بتحمل الأمر من أجله، ولاسيما أن الحلقات المقبلة ستحمل معها أحداثاً ومفاجآت، مشدداً على ثقته في كون الجمهور سيفرح من أجل النجاح الذي يحققه المسلسل، وخاصة أنهم السبب في هذا النجاح.

غير لائقة
طلبت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور من متابعيها عدم الرد على أي تعليقات تسيء لها أو لزملائها وتوجهت لهم بالقول: «ما بحب اقرأ تعليقات بتمس زملائي، دائماً بقول انتو مرايتي لو سمحتوا ما تشوهوها، ولو صار في تعليقات غير لائقة بحقي يا ريت ما تردوا، شكراً».

طقوس رمضانية
كشفت الممثلة المصرية نبيلة عبيد عن بعض طقوسها في شهر رمضان، والتي تمارس بعضها منذ طفولتها، حيث قالت إنها تحب شراء الفوانيس ومازالت تحتفظ ببعضها منذ أن كانت طفلة، وتحرص على زيارة الأقارب والإفطار مع العائلة وقراءة القرآن.
وأضافت إنها تحب مشاهدة عدد من الأعمال الدرامية، وأشارت إلى أنها من عشاق مواطنتها يسرا وتتابع كل أعمالها.
من ناحية أخرى، لفتت إلى أنها ستعود للدراما قريباً، من خلال عمل يناقش حياة الأسرة المصرية.

أمي الحنونة
سافرت الفنانة التونسية لطيفة إلى بلدها لتقضي شهر رمضان مع والدتها، فنشرت صورة تجمعها بها وقالت: «بيني وبينك يا أمي أسرار لا يعرفها أحد، أمي الحنونة، ربي يخليها لي، ويطول في عمرها يارب».

الأكثر متابعة
حققت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أبرز نجاحات الساحة الفنية وسجلت باسمها إنجازات لا تعد ولا تحصى.
تفوّقها تكشفه الإحصاءات والأرقام، فإلى جانب تحقيق ألبوماتها الغنائية أعلى مبيعات في الشرق الأوسط وتصدرها الأسواق الإقليمية وآخرها ألبوم «حاسة بيك» الذي قلب كل مقاييس المتاجر الغنائية، واستقطاب حفلاتها عشرات آلاف المتفرجين من دولة إلى أخرى، تسيطر عجرم بالأرقام على الخريطة الإلكترونية.
وتحتل المرتبة الأولى بين النجوم العرب الأكثر متابعةً عبر مواقع إنستغرام، فيسبوك، يوتيوب، تويتر وحتى عبر موقع أنغامي الفني الخاص بالاستماع الرقمي والإلكتروني.
وخلال الساعات الماضية، حطمت عجرم رقماً إلكترونياً قياسياً جديداً حيث تخطى حسابها على «إنستغرام» الخاص بالصور والفيديوهات القصيرة الـ13 مليون متابع متصدّرةً بذلك قائمة الشخصيات العربية الأكثر متابعة عبر الموقع الشهير عالمياً.

رغبة الجمهور
أقام حساب خاص بعشاق الفنان اللبناني عاصي الحلاني عبر تويتر استفتاءً حول الأغنية التي يرغب محبوه أن يصورها على طريقة الفيديو كليب من ألبومه الجديد «حبيب القلب».
ونالت أغنية «كنت الورد» أعلى تصويت بنسبة 32 بالمئة من الأصوات تبعتها أغنية «شفتك بحلمي» بنسبة 30 بالمئة، فهل يلبي الحلاني رغبة الجمهور؟.

من دون ماكياج
نشرت النجمة الأميركية جينيفر لوبيز مقطع فيديو ظهرت فيه طبيعية للغاية من دون ماكياج، ومن دون تسريحة شعر متكلفة، وقد أشارت إلى أنها تتحضر لأدائه في Planet Hollywood فيلاس فيغاس.
ونال الفيديو أكثر من 8 ملايين مشاهدة، كما أثنى جمهور لوبيز على جمالها الطبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن