رياضة

أداء متفوق ومدرب ناجح

| فارووق بوظو

تابعت مساء السبت قبل الماضي وبكل التركيز والمتعة والاهتمام اللقاء النهائي لدوري أبطال أوروبا، الذي جمع نادي ريال مدريد الإسباني بنظيره نادي جوفنتوس الإيطالي.. حيث عمد لاعبو (جوفنتوس) ومنذ بداية الشوط الأول للقاء بالضغط على الفريق الإسباني من خلال التركيز على الجانب الهجومي بهدف السيطرة والتسجيل المبكر.. حيث أتيحت له في الدقائق العشر الأولى فرصتان ثمينتان للتسجيل أنقذهما حارس مرمى الريال بكفاءة واقتدار.. حيث ظهر واضحاً تراجع فريق الريال إلى الوضع الدفاعي خلال معظم فترات هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل بهدف لهدف.. أما الشوط الثاني فقد شهد اللقاء تراجعاً بدنياً وتكتيكياً لفريق جوفنتوس الإيطالي، حيث اكتفى لاعبوه بتشتيت الكرة من دون تركيز، ليستغلها لاعبو ريال مدريد من خلال مواصلة الضغط المستمر على مرمى خصمه، ما أتاح له فرص تسجيل أهداف ثلاثة متتالية لمصلحته لينتهي اللقاء بفوز واضح ومستحق للريال بأهداف أربعة مقابل هدف وحيد.
أما تحكيمياً.. فقد شهد اللقاء إحدى وأربعين مخالفة أشهر الحكم الألماني خلالها سبع بطاقات صفراء مستحقة بحق سبعة من لاعبي الفريقين.. في الوقت الذي أشهر الحكم بطاقة حمراء واحدة لا أعتبرها مستحقة بحق أحد لاعبي جوفنتوس الإيطالي في الدقائق الخمس الأخيرة لهذا اللقاء.. وقد نجح الحكمان المساعدان الأساسيان في ضبط أربع من مخالفات التسلل، في الوقت الذي لم تتح للحكمين المساعدين الإضافيين الموجودين خلف المرميين أي فرصة للتدخل ومنح الرأي لحكم اللقاء.
ويبقى لي حديث ذو أهمية بالغة حول الدور الإيجابي الذي يمارسه المدرب في قيادة فريقه نحو الأفضل والأكمل.. وهذا ما شهدناه من قدرات وإمكانيات وخبرة المدرب الجزائري الأصل (زين الدين زيدان) الذي أدار فريقه الإسباني بكفاءة واقتدار في هذا اللقاء النهائي.. بل حتى في معظم اللقاءات التي سبقتها سواء في الدوري الإسباني أم دوري أبطال أوروبا.. حيث أثبت حقيقة وأداء وقيادة بأنه مدرب كروي قادر ومتفوق..!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن