الأولى

الغربي: تسهيلات وامتيازات لاستلامه من المناطق الساخنة … الحكومة سوقت أكثر من 224 ألف طن قمح

| علي محمود سليمان

تجاوزت كمية القمح التي تم توريدها لمراكز الحبوب التابعة للمؤسسة العامة 224.5 ألف طن بقيمة زادت على 30 مليار ليرة، وذلك عبر استلام المحصول في 25 مركزاً في المحافظات.
وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أن التوريد يتم بشكل أساسي من محافظة الحسكة لكونها الخزان الأهم لمحصول القمح، مؤكداً أنه تم استلام أكثر من 131.7 ألف طن حتى الآن وباقي الكمية من المحافظات الأخرى.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال الغربي: سنشتري كل ما يعرض علينا من القمح، وخصوصاً أننا رصدنا مبلغ 70 مليار ليرة من الحكومة، مؤكداً أنه وفي حال دعت الحاجة سيتم رصد مبالغ إضافية للشراء فالمبلغ المرصود لا يعتبر نهائياً.
وأشار إلى أنه تم تحويل أثمان المحاصيل لفروع المصرف الزراعي في المحافظات لمشتريات الأسبوع الأخير وسيتم تسديها خلال اليوم وغد بحسب كل محافظة.
وبين الغربي أن الوزارة تستلم الكميات التي تصل إليها بانتظار تقرير وزارة الزراعة عن باقي الكميات التي يتم حصادها وإلى أين وصلت مراحل الحصاد، مضيفاً: كون وزارة الزراعة لديها خريطة المساحات التي حصد محصول القمح فيها إضافة إلى أنه هي التي توجه الحصادات للانتقال إلى مساحات أخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن