سورية

هرباً من داعش.. عائلات سورية وعراقية تصل إلى مخيم «الهول»

| وكالات

أعلنت مسؤولة في «مخيم الهول» للاجئين في محافظة الحسكة أن 73 عائلة سورية نازحة وعراقية لاجئة، وصلت إلى المخيم خلال الأسبوعين الماضيين، قادمة من المناطق الخاضعة لتنظيم داعش الإرهابي في كلا البلدين، بالترافق مع وصول أكثر من 140 لاجئاً، يعتقد أنهم سوريون، إلى شواطئ قبرص.
ونقلت مواقع معارضة، عن مسؤولة العلاقات العامة في المخيم التابع لما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية، بريفان حسين، قولها أمس: إن «66 عائلة نازحة من محافظتي دير الزور والرقة تتألف من 218 شخصاً، وسبع عوائل عراقية لاجئة تتألف من 22 شخصاً، وصلوا إلى المخيم «70 كم جنوبي مدينة الحسكة» عبر حاجز «رجم الصليبي» التابع لـ«قوات سورية الديمقراطية- قسد»، وقدمت لهم المساعدات الأساسية.
وسبق أن قالت المسؤولة في المخيم: إن 29 عائلة عراقية لاجئة وسورية نازحة، وصلت إلى المخيم في التاسع من الشهر الجاري.
وتتوافد يومياً عائلات عراقية وسورية إلى المخيم، واصلين من مناطق خاضعة للتنظيم خرجوا منها عبر طرق تهريب هاربين من المعارك الدائرة.
في الأثناء، أفادت سلطات نيقوسيا، حسب وكالة «أ ف ب» للأنباء أن خفر السواحل القبرصي رصد قارباً أمس، على متنه أكثر من 140 لاجئاً، من المرجح أنهم سوريون، قبالة شواطئ مدينة بافوس في غرب البلاد.
وأكدت الشرطة أن اللاجئين البالغ عددهم 143 شخصاً منهم 31 امرأة و50 طفلاً، وأن القارب انطلق من منطقة مرسين التركية التي يلجأ إليها عدد كبير من السوريين بسبب حدودها المشتركة مع سورية، مشيرة إلى أن كل لاجئ دفع نحو ألفي دولار أميركي للمهربين من أجل العبور وأوقف شخص اشتبه بأنه المهرّب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن