الأولى

حددت سعر الصرف بـ500 ليرة للموازنة القادمة.. ولجنة للتواصل مع رجال الأعمال … الحكومة تعتمد خطة للنهوض بواقع محافظة حمص

| الوطن

اعتمد مجلس الوزراء خطة للنهوض بواقع محافظة حمص التي تشكل ثقلاً اقتصادياً وزراعياً وصناعياً وتجارياً مهماً، طالباً من وزارة الإدارة المحلية والبيئة تقديم مصفوفة كاملة لتقييم مجالس المدن والبلدات فيها وفق منظور خدمي وتنموي.
اعتماد الخطة التي أقرها المجلس أمس، جاءت بعد زيارة الوفد الحكومي والمكون من 13 وزيراً برئاسة رئيس المجلس عماد خميس إلى المحافظة واطلع من خلالها على الواقع الخدمي والتنموي والاقتصادي والاجتماعي وأوضاع ذوي الشهداء والجرحى, وكلف المجلس وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان بوضع رؤية خدمية كاملة لمدينة حمص، تشمل تعديل ضابطة البناء والبدء بمشروع تجريبي في إحدى المناطق، وإزالة الأنقاض من أحياء المدينة، إضافة إلى فتح الطرقات فيها وخاصة منطقتي حمص القديمة والوعر.
وفي الاتجاه التنموي والاقتصادي، شكل المجلس لجنة تضم وزراء الصناعة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية للتواصل المستمر مع رجال الأعمال وتقديم التسهيلات لإطلاق مشاريع استثمارية في المحافظة، مكلفاً وزارة الصناعة بتشكيل فريق عمل لمتابعة شؤون المنشآت والمعامل الخاصة في مدينة حسياء الصناعية.
في الغضون ناقش المجلس للمرة الثانية مشروع تعديل مرسوم إحداث «مؤسسة الإسكان العسكرية»، كما حدد سعر صرف الدولار بـ500 ليرة في الموازنة العامة للدولة للعام القادم بناء على توصية مجلس النقد والتسليف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن