سورية

ضربات لسلاح الجو على مواقع المسلحين في ريف اللاذقية الشمالي…الجيش يصعد هجماته في غوطة دمشق الشرقية

ثائر العجلاني – الوطن – محافظات – وكالات : 

صعد الجيش العربي السوري من هجماته على مواقع المسلحين في ريف دمشق وحي جوبر، في حين دمرت وحداته مقراً للمجموعات المسلحة في دوار السيلان بمدينة الزبداني.
وانقطع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من العاصمة دمشق وريفها جراء استهداف المسلحين لأحد خطوط الطاقة التي تغذي محطة لتوليد الكهرباء، ما أدى لتعطل عنفات توليد الطاقة الكهربائية.
في التفاصيل نفذت وحدات الجيش عمليات رماية استهدفت نقاط انتشار ميليشيا «جيش الإسلام» في حي جوبر شرقي دمشق، ترافقت مع استهداف مدفعي على مقراتهم في الحي ما أسفر عن إصابات في صفوفهم.
وفي مخيم اليرموك دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الدفاع الوطني، من جهة، والمجموعات المسلحة، من جهة ثانية، على محور «ثانوية اليرموك»، حيث قام المسلحون بإطلاق قذائف الهاون على المناطق السكنية، في حين استهدفت قوات تحالف الفصائل الفلسطينية المقاومة تحركات للمسلحين في منطقة شارع (30) ما أسفر عن إصابة عدد منهم.
وفي بلدة عين ترما الملاصقة لجوبر والواقعة في غوطة دمشق الشرقية، دمر الجيش مرصد هاون ومنصة إطلاق صواريخ للمسلحين، وذلك في حين أوقعت وحدة من الجيش قتلى بين مسلحي ميليشيا «جيش الإسلام» شرق جامع التوبة. ومن بين القتلى (السعودي صهيب الأحمدي – محمد غازي المجبل- عبد العزيز قضماني – محمد عادل الفحام).
كما دمر الجيش مستودعاً للذخيرة في بلدة زملكا المجاورة لعين ترما بعد استهدافه تحركات المسلحين، وذلك بالترافق مع تدمير سيارتين لمسلحي «فيلق الرحمن» في البلدة، والقضاء على الإرهابي اللبناني معين الضاهر وصلاح دمشقية وزياد الدخيل ونذير صايمة ومحمد عبد الرحمن مارديني وشاهر الهندي، وذلك على حين دمرت مدفعية الجيش موقعاً ومحطة إرسال وسيارة للمجموعات المسلحة في بلدة عربين وأوقعت العديد من أفرادها قتلى، منهم: (محمود عبد الحق -زهير كرادوس – نعمان شيخ البساتنة – عبد الرحمن الخطيب).
وجرت مواجهات بين الجيش والمسلحين في محيط قرية بالا أدت لإصابات في صفوفها، كما استهدف تجمعات للمسلحين في بلدة حوش الفارة ومزارع الريحان.
على الأطراف الجنوبية لمدينة دوما، قضى الجيش على 3 مسلحين ودمر آليتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة، في عملية له على بؤرة إرهابية قرب الملعب البلدي، في حين قضت وحدة من الجيش على الإرهابيين خالد عتمة ويوسف دغمش ومروان طعمة في مزارع قرية بيت سوا. وذكرت مصادر أهلية من داخل مدينة دوما، أن المجموعات المسلحة أعلنت ليل الأحد الماضي مقتل 14 من أفرادها من بينهم حمود حسين الشالط قائد سرية القناصين في «أجناد الشام» ومحمد حسان وكل من أبو عبد الرحمن الزو وأيمن عيبور من مسلحي «فيلق الرحمن» و«جيش الإسلام».
وفي الريف الجنوبي الغربي لدمشق استهدف الجيش تجمعات للمسلحين بمدينة داريا محققاً إصابات مؤكدة في صفوفهم، وذلك وسط أنباء عن سقوط قذيفة هاون في بلدة قدسيا، وإلقاء الجيش القبض على اثنين من مسلحي الهامة.
ونفذت وحدات من الجيش «عمليات مركزة» على أوكار وتجمعات المجموعات المسلحة بقرية مغر المير والمزارع الغربية ببلدة الدير خبية. وأسفرت العمليات عن مقتل عدد من إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وذلك بعد يوم من إيقاع وحدة من الجيش قتلى ومصابين في صفوف التنظيم الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مزارع خان الشيح.
وفي منطقة الزبداني حيث ينفذ الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية عملية واسعة ضد التنظيمات الإرهابية، دمرت وحدات الجيش مقراً للمجموعات المسلحة في دوار السيلان بمدينة الزبداني، ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري، إشارته إلى «مقتل 5 إرهابيين على الأقل على طريق حصبة في سهل الزبداني».
في جنوب البلاد قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة، بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، على إرهابيين من تنظيم داعش، كانوا متمركزين في تل الفارة قرب قرية الجنينية بناحية شقا في الريف الشمالي الشرقي للسويداء.
وإلى الشمال من مدينة اللاذقية نفذ الطيران الحربي ضربات جوية على مواقع وتجمعات المجموعات المسلحة بقرية كتف الرمان وجبل النوبة، ما أسفر عن تدمير آليات وعربات مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين.
ودمر سلاح الجو موقعاً للمجموعات المسلحة في قرية شلف بالريف الشمالي للاذقية، ما أدى إلى مقتل من فيه من مسلحين معظمهم من جنسيات أجنبية. كما قضت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على عدد من مسلحي النصرة» والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها في عمليات مركزة على مواقعهم وتجمعاتهم في ساقية الكرت ودمرت آلية مزودة برشاش في كفر دلبا.
في غضون ذلك دمرت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، موقعاً بمن فيه وعدة آليات لمسلحي «النصرة» في قرية عكو.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock