رياضة

بفارق الأهداف الاتحاد بطل سورية لكرة اليد للمرة الأولى

| حماة- حمدي زكار

استحق رجال الاتحاد بطولة الدوري لكرة اليد وذلك من خلال التجمع النهائي الذي استضافته مدينة حماة على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة أربعة أندية من قلاع كرة اليد المحلية وهي النواعير، والشعلة، والجيش والاتحاد حيث جرت المباريات بطريقة الدوري من مرحلة واحدة.
في اليوم الأول فاز النواعير على الشعلة 30/25 بينما تعادل الجيش مع الاتحاد 30/30
مع اعتراضات اتحادية على مشاركة مدرب الجيش أحمد محاميد خلال اللقاء كلاعب وليس كمدرب فقط وتهجم من أحد كوادر نادي الجيش على رئيس اتحاد اللعبة وعناصر نادي الاتحاد.
في اليوم الثاني فاز الاتحاد على الشعلة 30/21 وتمكن الجيش من الفوز على النواعير 28/24 بعد لقاء دراماتيكي ومتقلب والذي شهدت نهايته محاولة اعتداء على حكمي اللقاء من بعض مشجعي النواعير لشعورهم بالظلم التحكيمي، أما اليوم الثالث فتم تغيير مواعيد المباريات دون معرفة السبب فلقد فاز في اللقاء الأول الجيش على الشعلة 41/25 وبذلك دخل الاتحاد مباراته مع النواعير وهو بحاجة لفارق 12 هدفاً لينال اللقب بفارق الأهداف وكان له ما أراد عندما فاز بنتيجة 42/27 مع أكثر من علامة استفهام حول أداء لاعبي النواعير في هذا اللقاء وهل تعمدوا الخسارة بهذا الفارق نكاية بنادي الجيش؟
هي أسئلة نتمنى أن يتأكد منها المعنيون في الأمر ويجيبونا عنها.
وبعد المباراة الأخيرة تم تكريم بطل الدورة وبعض إعلاميي حماة وقدامى كرة اليد الحموية، ولكن كلمة حق تقال..
شكراً لمحمد يونس الذي تكفل بمصاريف إقامة النهائيات في حماة والشكر للجمهور الغفير الذي حضر مؤكداً أن حماة هي أهم معقل لكرة اليد السورية والشكر لكل من يحاول إعادة الحياة لهذه الرياضة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن