الأولى

أقرت أن عطلة العيد الأيام الثلاثة الأولى من شوال.. وشددت على معالجة الأمراض التي تصيب المنتجات الزراعية…الحلقي: يوجد خلل في ملف السيارات الحكومية

شدد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي على ضرورة مراقبة أداء الصيدليات وشركات الدواء والموزعين والتشدد مع كل جهة ترتكب المخالفات والاحتكار وعدم التوزيع بالإضافة إلى أهمية توفير حليب الأطفال في كل الصيدليات.
وأشار الحلقي خلال جلسة الحكومة الأسبوعية إلى ضبط إنفاق الوزارات كافة وخاصة موضوع الحوافز والنفقات الإدارية ومصاريف البريد والكهرباء وأهمية الاستفادة من تجربة وزارتي الإدارة المحلية والبيئة باستثمار الطاقة البديلة في الإنارة وتخفيض اعتمادات المشاريع غير الإنتاجية والقيام بعمليات التأهيل والتدريب للوزارات كافة في مراكز التأهيل والتدريب الوطنية.
ووجه الحلقي الوزارات كافة بالاستفادة من تجربة وزارة الصحة المتمثلة بإيجاد لجنة موحدة خاصة لاستجرار الأدوية النوعية مشيراً إلى وجو بعض الخلل في ملف السيارات الحكومية في بعض الوزارات المتمثلة بالإنفاق على الصيانة والوقود مشدداً على أهمية ترشيد الإنفاق في هذا المجال، وخاصة للمجموعة الثانية والثالثة.
كما وجه الحلقي وزارة الزراعة الاهتمام بالموسم الزراعي ومعالجة كافة الأمراض التي تصيب المنتجات الزراعية وخاصة أمراض شجر الزيتون ولاسيما أن الزيتون ثروة وطنية إستراتيجية مهمة.
وفي نهاية الجلسة حددت الحكومة عطلت يوم العيد التي تبدأ من صباح اليوم الأول من شوال وحتى الثالث من الشهر ذاته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن