الصفحة الأخيرة

غسان مسعود في أولى تجاربه السينمائية السورية

| الوطن

يشارك الممثل السوري غسان مسعود في أحدث أفلام المخرج باسل الخطيب «الاعتراف» عن سيناريو كتبه بالتعاون مع ابنه مجيد.
ويؤدي في الفيلم شخصية «أبو جاد»، وهو رجل يعيش في منطقة ريفية، يعمل في مساحة الأراضي، يشهد على أحداث حقبتين زمنيتين من تاريخ سورية المعاصر: مطلع ثمانينيات القرن الماضي والحرب التي تواجهها سورية اليوم.
ووصف مسعود شخصيته بالقول: «يقوم «أبو جاد» عندما كان شاباً بواجبه الوطني ويؤدي خدمته العسكرية شأنه شأن أي مواطن سوري، وينتمي إلى جيل يفهم معنى الوطن بطريقة مغايرة عما يسود حالياً من ترويج لمفاهيم وطنية».
وأضاف: «يضع القدر خلال فترة الثمانينيات في طريقه امرأة غريبة «نهلة» (ديمة قندلفت)، وهي امرأة عانت ظلم زوجها المنضم إلى تنظيم الإخوان المسلمين آنذاك، ورفضت أن تكون شاهداً على الجرائم التي يرتكبها، فيحاول «أبو جاد» إنقاذها، فيصطدم بسبب موقفه الإنساني تجاهها مع زوجها، صدام له دلالات حول المواجهة بين عقليتين مختلفتين.
هل تم في فيلم «الاعتراف» إيجاد حلول لتلك المعوقات التي واجهتك في الماضي مع المؤسسة؟ سؤال أجاب عنه: «ربما تم إيجاد حل لجزء منها، والذي شجعني فعلياً للمشاركة في الفيلم أن هناك مشروعاً مشتركاً قديماً بيني وبين الصديق باسل الخطيب عن ضرورة التعاون في فيلم سينمائي، وبالتالي هذا محفز قوي لي كي أعمل من دون الالتفات إلى الأجر، لأننا إذا فكرنا بمستوى الأجور في سورية فلن نعمل أبداً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن