اقتصاد

مدير «المعارض» لـ«الوطن»: 2.5 مليون زائر للمعرض

| الوطن

اختتمت مساء أمس فعاليات الدورة (59) لمعرض دمشق الدولي مع وصول عدد زواره إلى نحو 2٫5 مليون زائر وهو ما فاق التوقعات والاستعدادات التي بنيت على أساسها، ما خلف الكثير من الملاحظات لجهة التنظيم بشكل أساسي بكافة مراحله.
وفي تصريح لـ«الوطن» كشف مدير عام مؤسسة المعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي وصول عدد زائري معرض دمشق الدولي حتى أمس الأول (قبل الاختتام بيوم) إلى مليونين و80 ألف زائر، ومن المتوقع أن يصل الرقم إلى 2.5 مليون زائر مع نهاية فعاليات المعرض.
وحول التعليقات على ضعف التنظيم هذه الدورة المهمة من دورات المعرض برسائلها ومعانيها، علّق كرتلي على ضخامة عدد الزائرين غير المتوقع، وبأن بعض الأمور تقع هنا وهناك، وهذا ما سوف يتم تلافيه في الدورات القادمة حكماً، منوهاً بأنه رغم الأعداد الهائلة التي زارت المعرض، فلم تقع أي حوادث تصادم أدت إلى إصابات أو وفيات، كما يحدث في مثل هكذا ضغط للزائرين على مستوى العالم، وهذا ما اعتبره كرتلي إنجازاً مهماً.
من جهة أخرى لفت كرتلي إلى الضغط على جهة التنظيم والنظافة، حيث يتم تنظيف المعرض مرتين يومياً، ورغم ذلك كانت تظهر الأوساخ في العديد من أماكن المعرض، حتى أن العشب في المساحات الخضراء الذي كلف نحو 13 مليون ليرة قد تخرب تماماً، منوهاً بضرورة توعية الزوار إلى الحفاظ على نظافة المعرض وعدم العبث بالمقتنيات من منحوتات وتماثيل.. وغيرها، وكل ذلك سيتم العمل عليه خلال المعارض القادمة.
وأشار إلى أنه تم بيع نحو 53 ألف بطاقة يانصيب إلكتروني الذي أطلق في أول يوم من المعرض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن