سورية

إعلامية مصرية: عودة العلاقات مع سورية ضرورة حتمية … محمد رعد: الجيش السوري والمقاومة أسقطا المخطط الإرهابي

| وكالات

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب اللبناني محمد رعد أن تضحيات الجيش العربي السوري والمقاومة هزمت الإرهابيين وأسقطت المخطط الإرهابي الغربي الإقليمي الإسرائيلي في المنطقة، على حين أكدت السياسية والإعلامية المصرية سها البغدادي أن سورية ومصر ترتبطان بأواصر تاريخية ثقافية وعلاقات متميزة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية كما يربطهما مصير واحد مشترك لا بد أن ندافع عنه بكل ما نملك.
وأضافت البغدادي عضو التحالف الوطني لدعم القضايا العربية ونائب رئيس مجلس إدارة مجلة صوت العرب المصرية في تصريح نقلته وكالة «سانا» في القاهرة: إن هناك ضرورة حتمية لعودة العلاقات بين مصر وسورية لأن هذه العلاقات اتسمت طوال تاريخها بأنها متميزة تجد جذورها في التاريخ المشترك للبلدين.
وشددت البغدادي على أن سورية استطاعت أن تنتصر على المؤامرة التي أرادت النيل من صمود شعبها، مشيرة إلى أن الجيش العربي السوري استطاع أن يحقق الانتصار على الإرهابيين ومن يقف خلفهم من المتآمرين الذين حاولوا أن يحققوا مخططاتهم التي تستهدف المنطقة وشعوبها.
على خط مواز قال رعد في كلمة في بلدة يحمر الجنوبية: إن «ما أنجزته المقاومة والجيش اللبناني في مواجهة الإرهابيين التكفيريين في جرود عرسال ضد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وفي جرود رأس بعلبك والقاع ضد إرهابيي داعش هو إنجاز وطني كبير وفرت المقاومة مناخه اللازم وتحقق الانتصار على الإرهاب وتم تأمين الحدود السورية اللبنانية من خلال ما أنجزته المقاومة مع الجيش العربي السوري في دحر الإرهابيين».
من جهة ثانية أكد نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبد اللطيف شنار أن بعض الدول الإقليمية التي تدعي الإسلام تآمرت على سورية والعراق خدمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي والغرب. وقال شنار في حديث لقناة الشعب التركية: «المؤامرة واضحة تماما، فقد تآمرت الدول الإقليمية التي تدعي الإسلام على سورية والعراق وهي تعلم تماما أن المؤامرة ليست إلا خدمة لإسرائيل وحلفائها في الغرب التي استفادت وستسفيد من دمار سورية والعراق وجميع دول المنطقة».
وأوضح شنار أن «أنقرة نسقت وتعاونت مع كل من تآمر ضد سورية على الرغم من أن سورية وشعبها وقيادتها لم تفعل أي شيء معاد ضد تركيا التي كان عليها ألا تتدخل في الشأن السوري تماماً.
من جهته أكد دانكير محمد فرات عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينتهج سياسات فاشلة داخليا وخارجيا وأنه «فقد شعبيته ولم يعد أحد يحترمه».
وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليشيدار أوغلو اتهم أردوغان الأربعاء الماضي بالخيانة الوطنية لأنه أرسل الشاحنات المحملة بالأسلحة والمعدات الحربية للتنظيمات الإرهابية في سورية وكذب على الشعب التركي زاعما أنها محملة بالمساعدات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن