اقتصاد

جولات ألعاب الأطفال تبدأ بـ50 ليرة وتصل حتى 2000 في بعض المولات!!

تبدأ أجور جولات الألعاب في المناطق المحددة من المحافظة والمولات بخمسين ليرة سورية وتصل حتى ألفي ليرة للجولة الواحدة في بعض المولات، وذلك حسب نوع كل لعبة والزمن المخصص للجولة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق رفيق شاويش أن المحافظة أصدرت تسعيرة لأجور ألعاب الأطفال في المناطق المحددة خلال فترة العيد، وتحديد ضوابط وشروط السلامة للألعاب، إذ تم توزيع الألعاب في 9 مناطق في محافظة دمشق، كما أنه تم تصدير قرار بمنع الألعاب غير المرخصة.
مؤكداً أنه تم الأخذ بعين الاعتبار الوضع المعيشي للمواطن عند وضع التسعيرة، كما تم التوجيه إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من التقيد بهذه الأجور واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
من جهته بيّن مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية باسل طحان لـ«الوطن» أن تحديد رسوم دخول مدن الألعاب يتم بموجب قرار يصدر من المكتب التنفيذي في المحافظة على حين يقع على عاتق مديريات حماية المستهلك مراقبة التقيد بالأسعار وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.
وأكد أنه تم التعميم على مديريات حماية المستهلك للالتزام بتسيير دوريات مناوبة في الأسواق لمراقبة التقيد بأجور ألعاب الأطفال، ومراقبة البسطات وسحب عينات من الأطعمة التي يتم بيعها للأطفال من أجل التأكد من سلامتها.
كما أنه تم التشديد والتأكيد على جميع المديريات بوجوب سرعة معالجة أي شكوى يتم تلقيها من المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن