عربي ودولي

القوات العراقية تطلق عملية واسعة لملاحقة دواعش غرب الأنبار

استعادت القوات العراقية المشتركة أمس السيطرة على المبنى الحكومي في ناحية العياضية ووادي الوشاش في قضاء تلعفر من تنظيم داعش الإرهابي، في وقت صوت مجلس محافظة كركوك، المتنازع عليها بين حكومة بغداد المركزية وإقليم كردستان بشمال العراق، أمس بالموافقة على إشراك المحافظة في الاستفتاء على استقلال الإقليم المزمع إجراؤه في 25 أيلول المقبل.
وجددت بغداد موقفها الرافض لإجراء الاستفتاء، معتبرة أن قرار مجلس محافظة كركوك غير قانوني وغير دستوري.
إلى ذلك استعادت القوات العراقية المشتركة أمس السيطرة على المبنى الحكومي في ناحية العياضية ووادي الوشاش في قضاء تلعفر من تنظيم داعش الإرهابي.
وجاء في بيان للإعلام الحربي العراقي أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقي أن «القوات الأمنية حررت مبنى الحكومة ومحطة تعبئة الوقود في ناحية العياضية وشرعت بعمليات تطهير الأبنية المحررة».
وأضاف البيان: إن «فرقة الرد السريع وبإسناد طيران الجيش حررت وادي الوشاش بالكامل بعد مواجهات شرسة مع تنظيم داعش الإرهابي» موضحاً أن قطعات الجيش العراقي تواصل تقدمها لتحرير العياضية بالكامل والتي تعتبر المعقل الأخير لتنظيم داعش الإرهابي شمال تلعفر.
في سياق متصل أطلقت القوات العراقية عملية واسعة لملاحقة إرهابيي داعش في الصحراء الواقعة غرب محافظة الأنبار.
وقال قائد عمليات محافظة الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي في حديث لموقع السومرية نيوز: إن «قطعات من الجيش العراقي ضمن قيادة عمليات الأنبار باشرت بعملية تفتيش واسعة لصحراء غرب الأنبار لتطهيرها من إرهابيي داعش وتدمير مقراتهم».
في غضون ذلك قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون أمس في تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في منطقة السويب جنوب غرب العاصمة العراقية بغداد.
وقال مصدر أمني عراقي في تصريح أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقي: إن «العبوة انفجرت بالقرب من سوق لبيع الأغنام وأسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج».
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن