ثقافة وفن

نجوم الفن يحتفون بنسور قاسيون … أمل حجازي ترتدي الحجاب وسهير رمزي تخلعه.. وتايلور سويفت الأكثر مشاهدة في التاريخ

| وائل العدس

صبغت مواقع التواصل الاجتماعي بألوان العلم السوري وعينيه الخضراوين بعد تأهل منتخب سورية إلى الملحق المونديالي، فانصب اهتمام الفنانين السوريين في هذا الإنجاز التاريخي، وإلى التفاصيل:

نسور قاسيون
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمباركات والتهاني للمنتخب السوري الذي تأهل إلى الملحق الآسيوي من تصفيات كأس العالم بعد تعادله المثير مع إيران، وقد انحصرت منشورات الفنانين السوريين بلاعبي المنتخب وهذا أهم ما كتب حرفياً:
• سلاف فواخرجي: خليتوا الحلم حقيقة.. أخذتم قلوبنا معكم وضخيتم فيها حياة من جديد.. هدول هنن السوريين ولاد بلدي، والحمد على سلامتكم يا أبطال.
• باسم ياخور: نسور قاسيون الرائعون، جمعتم قلوب السوريين اليوم ليهتفوا بصوت واحد «سورية»، شكراً لكم.
• سوسن ميخائيل: مبروك سورية، بيلبقلك النصر، عقبال فرحتنا بالنصر الكبير.
• تامر إسحق: عمر السومة ابن دير الزور، ابن سورية، قدرت تفرح بلد كامل تعب من الحزن.
• علي سكر: شكراً للمنتخب السوري، رجعتوا لنا جزءاً من الفرحة يلي كانت معبية حياتنا.. اللـه يوفقكن يا شباب.
• غادة بشور: حلوة دموع الفرح والنصر، ألف مبارك نسور قاسيون، ألف مبارك سورية.. بحبكون.
• إسماعيل مداح: الفرح يليق بنا، لأجلك سورية يهون الصعب.
• رويدا عطية: منتخبنا العظيم ألف تحية لثباتكم وعزيمتكم، ألف تحية يا نسور قاسيون.
• مرام علي: النصر يليق بنا، شكراً لأنكم جمعتم من تفرقوا.
• قصي خولي: سورية كلها قلب واحد، صوت واحد، ونصر واحد.. شكراً المنتخب السوري، الحمد لله، سورية أنت الأصل.

عيد سعيد
احتفلت الممثلة السورية كندا حنا بعيد ميلاد والدتها، ونشرت عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك صورة لوالدتها لتهنئها، وعلقت: «هاليوم خلقت ست الحبايب.. كل عام وأنتي بألف خير ماما».
من ناحية أخرى، انتهت حنا من تصوير فيلم «الاعتراف» للمخرج باسل الخطيب.

الرابع عشر
بمناسبة عيد زواجهما الرابع عشر، عايد الممثل السوري وائل شرف، زوجته بنشره صورة نادرة لها من حفل زفافهما.
الممثل الذي عُرف بشخصية «العكيد معتز» في مسلسل «باب الحارة» علق على الصورة: «في ذكرى عيد زواجنا بقول لزوجتي وحبيبتي خلود كل سنة وأنتي بخير يا أعظم أم وأجمل وأرق إنسانة.. اللـه يحميكي ويحمي أولادنا وأولاد الحبايب جميعاً، وكل عام وأنتي وأنتم بألف خير».
يذكر أن الثنائي تزوجا عام 2003، ولديهما ابنة «ليمار» وابن «جود».

سامحوني
طلبت الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن السماح من جمهورها بسبب انشغالها عنهم هذه الفترة، معلنة أنها ستبدأ تصوير فيلم «كراميل» قريباً.
ونشرت صورة جديدة وعلقت: «مرحباً يا حلوين.. سامحوني مشغولة عنكن هالفترة.. قربنا كتير نبتدي تصوير فيلم كراميل.. إن شاء اللـه نقدر نكون على قد توقعاتكن».

أجمل هدية
احتفلت الفنانة المصرية بوسي بعيد ميلادها مع أحد أصدقائها المقربين، والذي فاجأها بالاحتفال بعدما أحضر لها قالب حلوى على شكل علبة ماكياج، فنشرت فيديو للاحتفال ووصفته بأنه أجمل هدية تلقتها بمناسبة عيد ميلادها.

معايدة إلكترونية
عايدت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور مواطنتها نادين الراسي بمناسبة عيد ميلادها فنشرت صورة تجمعهما معاً وعلقت: «كل سنة وأنتي بخير، بتمنالك كل الحب والأمان والفرح بعيدك وبكل سنين حياتك».
نادين الراسي أعادت نشر الصورة والمعايدة وردت: «حبيبتي إنتي يخليلي قلبك».

وداعاً للفن
أعلنت الفنانة اللبنانية أمل حجازي اعتزالها الغناء والفن، فكتبت: «وأخيراً يا رب استجبت لدعواتي يا أرحم الراحمين.. منذ سنوات وأنا داخلي يتألم بين الفن الذي كنت أعشقه ولم أكن أمتهنه كمهنة بل كان هواية وبين الدين على الرغم من أنني كنت قريبة داخلياً من اللـه عز وجل، ولكن بيني وبين نفسي كنت أعيش هذا الصراع وكنت أطلب من اللـه دائماً الهداية الكاملة».
وأضافت: «إنني لا أنتقص من مهنة الفن أو الفنانين، فهناك طبعاً الفن المحترم والفنانون المحترمون، ولكني أتكلم عن ذاتي، الآن أشعر أنني في عالم آخر، وسعيدة كل السعادة به وسيكون لي بإذن اللـه إطلالات قريبة بشكل آخر، وأردت اليوم أن أعلن اعتزالي هذا النوع من الغناء وارتداء الحجاب، وشكراً لكل شخص كان يحب فني، والذي يحبني حقاً هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت إليها الآن ليست كأي سعادة مررت بها من قبل، جعلني اللـه أنا وأنتم من أهل الجنة، وهداني وهداكم جميعاً لحب الخير وطريق النور، كان هذا القرار في يوم عرفة الحمد لله على هذه النعمة.

الرطوبة العالية
أخذ موضوع تعثر الفنان اللبناني راغب علامة على مسرح مهرجان بكاسين حيزاً كبيراً من اهتمام أهل الفن والإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.
لكن علامة غرد: «بسبب الرطوبة العالية اليوم في بكاسين، طبقات ماء حولت المسرح إلى ما يشبه مكاناً للتزحلق، أكلت نصيبي وتزحلقت ومرت والحمد لله على خير».
كما نشر صورة تُظهر طبقات المياه التي تكونت على المسرح، وأدت إلى سقوطه.

قوة غريبة
أنهت الفنانة اللبنانية نجوى كرم حفلاتها لصيف 2017 في لبنان، بعد سلسلة مهرجانات كان آخرها في منطقة «قرطبا».
وأعربت عن سعادتها بالحفلات التي قدمتها وقالت: «أحببت كثيراً مهرجانات الصيف.. فقد أعطتني قوة غريبة».
وأضافت: «شعرت بوجودي الفني الذي كان همّه أن يفرح الجميع.. ويفرحني».
واحد بالمئة
أكد الممثل المصري محمد رمضان، أن المشوار أمامه طويل في مجال الفن، معتبراً أنه لم يحقق حتى الآن سوى 1 بالمئة من أبسط طموحاته، بحسب تعبيره.
وكتب: « المشوار طويل صبراً صبراً صبراً.. اللهم حقق طموحات كل مجتهد مخلص في عمله».

اعتزال الفن
كشفت الفنانة المغربية ابتسام تسكت، أنها تفكر في اعتزال الفن، وذلك لأنها قريبة من الله.
وكتبت: «قربي من الخالق يدفعني إلى اعتزال الفن، وأتمنى في أقرب وقت أن أفعل ذلك، رغم أني لم أفعل شيئاً يغضب الله».

15 مليوناً
يعتبر فيديو كليب الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الأخير «حاسة بيك» من أنجح الأعمال العربية المصورة، فالعمل الذي تصدر منذ الساعات الأولى على طرحه قوائم الترند العالمي، حقق بوقت قياسي نسب مشاهدة مرتفعة جداً وصلت في أقل من 5 أشهر إلى ما يفوق الـ15 مليون مشاهدة عبر قناتها على موقع يوتيوب.
تقدم عجرم في العمل الذي تولت ليلى كنعان إخراجه شخصيتي المرأة العاشقة من جهة والمخدوعة من جهة أخرى في قصة درامية مؤثرة جداً.
والأغنية من كلمات خالد تاج الدين، وألحان خالد عز وتوزيع طارق مدكور.
من دون حجاب

أثارت الفنانة المصرية سهير رمزي جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صورة تجمعها بالفنانة ناديا الجندي والإعلامية بوسي شلبي، حيث ظهرت بشعرها من دون حجاب في أحد المنتجعات السياحية.
وظهرت في الصور وهي ترتدي قبعة بيضاء تظهر خصلات شعرها الأصفر.
رمزي كانت أعلنت اعتزالها التمثيل وارتداءها الحجاب منذ 20 عاماً، لكنها عادت للشاشة بالحجاب.

إلغاء وبيتزا
اضطرت النجمة العالمية ليدي غاغا لتأجيل حفلها، الذي كان من المقرر له أن يكون في الرابع من أيلول في مونتريال، وذلك بسبب مرضها بعد حفلها السابق، حيث أصيبت بإعياء مفاجئ في جهازها التنفسي، بسبب غنائها تحت الأمطار في الحفل السابق في نيويورك.
ووجهت غاغا اعتذاراً لجمهورها بطريقة عملية لتعويضهم عن إلغاء الحفل، فلم تكتفِ بكتابة الاعتذار فقط، بل وعدت محبيها بتقديم بيتزا مجانية لكل من يحضر أمام الفندق الموجودة به، وكتبت: «أرسل بيتزا مجانية لكل الوحوش الذين سيكونون أمام فندق ويليام غراي مونتريال.. أنا أحبكم كثيراً، وآسفة كثيراً لكم يا جمهوري الوفي».
وقد وفت بوعدها وأرسلت البيتزا لجمهورها أمام الفندق، وقام محبوها بتصوير أنفسهم وهم يأكلون في الشارع.

200 مليون
حقق فيديو كليب المغنية الشهيرة تايلور سويفت الجديد بعنوان Look What You Made Me Do أكثر من 200 مليون مشاهدة في فترة قياسية لا تتعدى الأسبوع الواحد.
ويعتبر الكليب الجديد الأكثر مشاهدة على الإطلاق في تاريخ موقع يوتيوب وذلك وفقاً لمعدل المشاهدات التي يحققها يومياً، متجاوزاً الرقم القياسي الذي حققه المغني الكوري الجنوبي بساي بأغنيته (جنتلمان) التي أحرزت أقل من 100 مليون مشاهدة في الفترة الزمنية نفسها.
في الكليب تهاجم سويفت منتقديها الذين هاجموها على المستوى المهني والشخصي في الأعوام العشرة الأخيرة، وكان العمل عرض للمرة الأولى خلال احتفال توزيع جوائز mtv للأغاني المصورة الذي جرى يوم الأحد الماضي في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن