الأخبار البارزةشؤون محلية

تقرير لجنة متابعة الخطط والبرامج في حماة: إعفاء 3 مجالس مدن بسبب الفساد.. وإحداث صرافات جديدة

| عبد الهادي شباط

كشف تقرير اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ الخطط والبرامج التنموية والخدمية بمحافظة حماة «حصلت «الوطن» على نسخة منه» أنه ضمن محاربة الفساد والخلل الإداري في المحافظة تم إعفاء ثلاثة رؤساء مجالس مدن وهي مصياف والسقيلبية ومحردة، وأنه تم حل مجلس مدينة مصياف بالكامل وتعيين مجلس مؤقت. ولمعالجة مشكلة الصرافات التي باتت ضاغطة على المواطن أشارت اللجنة أنه تم إحداث ثلاثة صرافات جديدة ضمن سور المحافظة إضافة أنه تم الحدّ من حالة الاختناقات الحاصلة أمام الصرافات الآلية، وذلك عن طريق ربط الصرافات بمولدات كهربائية وتغذيتها بالنقود بشكل دائم والعمل على مدار الشهر.
تقرير اللجنة التي تم إقرارها بتوجيه من رئيس الحكومة مؤخراً لدى زيارة المحافظة مع وفد حكومي والاطلاع على عدد المشاريع المقررة ونسب التنفيذ فيها، بيّن أنه لتحسين واقع الشرب في محافظة حماه، قد قدمت اللجنة الوزارية عدة مقترحات، أهمها رصد الاعتماد المالي لمتابعة تنفيذ المرحلة الثانية لخط الجر، ورصد الاعتمادات اللازمة لاستكمال تجهيز الآبار الجديدة وربطها بالشبكة العامة، وتأمين التمويل اللازم والتعاقد على تنفيذ أعمال التجهيزات الميكانيكية والكهربائية لتوسيع محطة التصفية لمياه مدينة حماة.
كما أوضح التقرير أن المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي انتهت من تنفيذ أبار حي الفيحاء الحاضر وحي المساكن. مؤكدة من جهة أخرى أن نسبة التنفيذ في مشاريع الصرف الصحي بالمدينة تسير بشكل جيد ومعظمها تم تسليمها للمباشرة بها، كمحطة معالجة عين الكروم ونهر البارد ومصب بيت الوادي ومعرين الصليب ودير الصليب، فيما يتم العمل بوتيرة مستمرة في بعض المشاريع كمحطة معالجة تل الدرة وتل التوت وخطوط وشبكات الغاب ومصب تل دبين ومصب بيصين. إضافة إلى تأهيل الطرقات في المدينة الصناعية حيث كان لها الاهتمام الواضح في خطط عمل اللجنة كونها تشكل مركز انطلاق العملية الإنتاجية، إذ بدأ مجلس مدينة حماة العمل بها، إضافة إلى ذلك إنهاء ملحق عقدة الشريعة في المدينة.
وأكدت اللجنة في تقريرها بما يخص موضوع الاهتمام بملف الشهداء أن خمسة مكاتب أصبحت جاهزة لاستقبال أسر الشهداء وتقديم الخدمات لهم وهي مكاتب حماة ومصياف والسلمية وفي الغاب هناك مكتبان، إضافة إلى تخصيص مكتب في كل وحدة إدارية لمتابعة شؤون الشهداء من اللحظة الأولى لانتهاء مراسم العزاء، ترتبط بالمكتب المركزي على مستوى المنطقة التي تتبع لها الوحدة الإدارية وجميع هذه المكاتب مرتبطة بشبكة حاسوبية وبرنامج مركزي مع المحافظة، حيث تم إعداد نظام خاص بها وبناء على قاعدة بيانات ومعطيات للشهداء العسكريين والقوات الرديفة والضحايا المدنيين.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock