شؤون محلية

توزيع أكشاك لأسر الشهداء في درعا

| الوطن

وزعت محافظة درعا أمس 12 كشكاً على أسر الشهداء ضمن أحياء مدينة درعا على أن يتم توزيع 13 كشكا آخر في وقت لاحق، وذلك خلال لقاء محافظ درعا محمد خالد الهنوس مع أسر الشهداء في صالة المجمع الحكومي خصص لتوزيع أكشاك على ذوي الشهداء ضمن أحياء مدينة درعا.
وأكد الهنوس سعي المحافظة الدائم لتلبية احتياجات أسر الشهداء وحل مشاكلهم ضمن الإمكانات المتاحة منوها بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن، مشيراً إلى أن المحافظة خصصت 700 عقد موسمي لأسر الشهداء من بداية عام 2016 حتى الـ5 من آب من العام نفسه مع إعطائهم الأفضلية في توزيع مازوت التدفئة إضافة إلى تشكيل لجان لمتابعة قضايا أسر الشهداء ضمن مجالس المدن والبلدات وتوزيع السلل الغذائية عليهم.
وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي إلى أن سعي فرع الحزب بالتعاون مع الجهات المعنية للتخفيف من معاناة أسر الشهداء تقديرا لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن مبيناً أنه تم رفع مقترح للجهات المعنية لتخصيص 5 بالمئة من مقاعد مدارس المتفوقين لأسر الشهداء.
وطالب ذوو الشهداء بتخصيص مقاعد لأبنائهم ضمن مدارس المتفوقين ورفد المتضررين بخزانات لمياه الشرب وإعادة تأهيل المنازل المتضررة وتوفير بعض الأدوية العلاجية وتشميل الأبناء بعقود موسمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن