الأولى

تدمير معسكر تدريب للإرهابيين بحلب.. ومقتل متزعم النصرة بريف إدلب.. وارتياح بـ«سلمية»…الجيش بالتعاون مع المقاومة يواصل تقدمه في الزبداني

حماة – محمد أحمد خبازي – محافظات – الوطن : 

أحرز الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تقدماً جديداً في مدينة الزبداني بريف العاصمة الغربي، وواصل عملياته في أرياف درعا وحلب والحسكة وإدلب التي قتل فيها متزعم جبهة النصرة الإرهابية، وسط ارتياح من قبل أهالي سلمية الذين لمسوا تحسناً بوضعها الأمني بعيد زيارة وزير الداخلية محمد إبراهيم الشعار لها.
وفي التفاصيل أكد مصدر عسكري لوكالة «سانا» أن وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية واصلت تقدمها في الزبداني على عدة اتجاهات وأحكمت سيطرتها على درب الكلاسة ودرب حصبة ومرج الكسارة بعد القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم».
وقتل وأصيب عدد من متزعمي التنظيمات الإرهابية بسلسلة ضربات نفذها سلاح الجو على أوكارهم بساحة العارة ودوار السيلان والجسر بالزبداني، وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية نفذت ظهر أمس عملية نوعية قضت خلالها على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها على درب الحصبة بالزبداني.
وفي الغوطة الشرقية، تم تدمير مستودع ذخيرة وراجمة صواريخ لميليشيا «جيش الإسلام» و«جبهة النصرة» الإرهابية بضربات لسلاح الجو في عربين، كما دمر الجيش سيارة تقل إرهابيين من «النصرة» في محيط بلدة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي.
وفي وسط البلاد، تم تدمير الراجمة التي كانت تستهدف محردة بريف حماة بالصواريخ من غرب قرية الزكاة بنيران مدفعية الدفاع الوطني، فيما أشاعت نتائج زيارة وزير الداخلية محمد الشعار إلى مدينة سلمية ولقائه أهلها يوم الأربعاء الماضي، ارتياحاً عاماً لدى أهالي المدينة الذين لمسوا تحسناً بوضعها الأمني بعيد زيارة الوزير وخلال الأيام القليلة الماضية.
بدوره أكد قائد شرطة المحافظة اللواء فايز غازي محمد لـ«الوطن» أن كل ما وجَّه به وزير الداخلية نُفِّذَ فوراً لتوفير الأمن والأمان في سلمية.
وفي ريف درعا جنوب البلاد، أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين من «النصرة» والتنظيمات التكفيرية الأخرى قتلى ومصابين في بلدة صيدا والحارة الشرقية في حي درعا البلد وبلدة النعيمة.
شمالاً شن سلاح الجو غارات أسفرت عن تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين ومقتل عدد من أفرادها بمحيط البحوث العلمية غرب مدينة حلب، كما دمر الجيش معسكر تدريب لما يسمى لواء السلطان مراد في حي الهلك بحلب بما فيه من إرهابيين، بحسب ما نقلت سانا عن مصدر عسكري.
وشمال غرب البلاد، قضى الجيش على متزعم «النصرة» بريف إدلب السعودي محمد خالد الخالد الملقب «أبو دجانة».
وشمال شرق البلاد، وواصلت وحدات الجيش العاملة بالحسكة والقوى الوطنية المؤازرة عملياتها المكثفة على الأبنية الواقعة في محيط المقبرة على الأطراف الجنوبية الشرقية لحي غويران التي يتحصن بها ما تبقى من إرهابيي داعش الفارين من الفيلات الحمر والمناطق الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن