سورية

معارك «قسد» وداعش في الرقة بين أخذ ورد

| وكالات

فيما يطرح العديد من إشارت الاستفهام حول معركة مدينة الرقة تتواصل المعارك هناك بين أخذ ورد بين «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وتنظيم داعش الإرهابي.
وقال المركز الإعلامي لـ«قسد» في بيان: إنه لتخفيف الضغط عن مسلحي داعش المحاصرين داخل مركز المدينة، حرك التنظيم خلاياه النائمة في المشلب والرقة السمرة والتي بدأت بإطلاق النار بشكل عشوائي على منازل المدنيين ونقاط تمركز «قسد».
وأشار المركز إلى أن مقاتلي «قسد» تصدوا للمجموعتين وأحبطوا مخططاتهم وقتلوا عدداً من المهاجمين، بينما ما زالت قوات «قسد» تلاحق فلول الدواعش في حي المشلب وقرية الرقة السمرة وتمشيط المنطقة للتخفيف عن المدنيين الذين احتموا منذ بدء الهجوم بها، حسب قولها.
وذكر المركز، أنه وأثناء الاشتباك مع مسلحي داعش ولحماية المدنيين أصيب عدد من مقاتلي «قسد» وقتل آخرون.
وفي وقت سابق من يوم أمس، قالت «قسد» في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني أن مسلحي داعش شنوا خلال الساعات الماضية هجوماً على مواقع «قسد» في مركز مدينة الرقة في السعي إلى عرقلة تقدم «القوات» وفك طوق الحصار الذي فرضه المقاتلون على ما تبقى من فلول داعش وسط المدينة.
وأوضحت أن مقاتليها صدوا الهجوم، وأن الاشتباكات أسفرت عن تكبيد مسلحي داعش خسائر فادحة، على حين تتواصل الاشتباكات في مركز مدينة الرقة حتى ساعة إعداد هذا الخبر، مضيفة أن مقاتليها تمكنوا خلال تلك الاشتباكات من الاستيلاء على 3 سيارات مفخخة عائدة للدواعش.
وفي وقت لاحق من يوم أمس، أعلنت «قسد» على موقعها أن حملة تحرير مدينة الرقة مستمرة بالتقدم وتضييق الخناق على مسلحي داعش داخل مركز المدينة، وأنها تمكنت من تحرير عشرات المدنيين أكثرهم من النساء والأطفال بينهم مرضى ومصابون خلال الاشتباكات التي اندلعت أول من أمس بين مقاتليها ومسلحي داعش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن